فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياسة دولية

مظاهرة في تبليسي ضد وحشية الشرطة الأمريكية في قضية جورج فلويد

تحت مسمى “ضد وحشية الشرطة الأمريكية” أعلن نشطاء يساريون في جورجيا عن تنظيم وقفة احتجاجية اليوم في تبليسي لمساندة الاحتجاجات الجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

لاقت دعوة منظمة “التاريخ الدولي لليسار” في جورجيا ترحيب الكثيرين، خاصة بعد رفع قيود التجمع وحظر التجول في جورجيا منذ 23 مايو الماضي. وأعلن قرابة 500 مؤيد للتظاهرة عن مشاركتهم في الحدث المزمع في الخامسة والنصف عصر اليوم 4 يونيو أمام محطة مترو روستافيللي بقلب تبليسي العاصمة.

أعلن منظمو التظاهر ضد وحشية الشرطة، عن التزام جميع المشاركين بارتداء الكمامات الطبية الواقية، والتزام التباعد الاجتماعي للوقاية من انتشار فيروس كورونا. فيما لم تعلن الداخلية من جانبها أي تعليق حول شرعية التظاهر من عدمه في ظل الظروف الحالية.

وحشية الشرطة في قضية جورج فلويد

في 25 مايو في مدينة مينيابوليس الأمريكية، تم تصوير القتل الوحشي لرجل أمريكي أفريقي غير مسلح “جورج فلويد” من قبل الشرطة في شريط فيديو.

منذ ذلك الحين، تمرد الأمريكيون ليس فقط على وحشية الشرطة، ولكن على الحقائق اليومية للعنصرية النظامية. حيث اندلعت أعمال شغب واحتجاجات في مدن عديدة عبر الولايات المتحدة، من مينيابوليس إلى فيلادلفيا، ومن لوس أنجلوس إلى نيويورك، ومن بوسطن إلى هيوستن، وفي كل مكان بينهما.

تحول الأمر من مجرد تظاهرات ضد وحشية الشرطة الأمريكية إلى مظاهرات تأييد وحشد للشارع الأمريكي في مختلف عواصم العالم الكبرى، حيث عبر المتظاهرون عن تضامنهم يدا واحدة ضد العنصرية في العالم.


يقول منظمو المظاهرة في تبليسي:

فلنتضامن مع أولئك الذين يقاتلون ضد عنف الشرطة والعنصرية في شوارع الولايات المتحدة.

وحشية الشرطة وقمع الأقليات يحدث في جميع أنحاء العالم – معركتهم هي معركتنا.

تضامن مع الانتفاضة ضد الشرطة في الولايات المتحدة!

ضد عنف الشرطة وظاهرة الأقليات في كل مكان!


تابع: بعد خنق جورج فلويد في مينيابوليس.. مقتل متظاهر أمريكي بإطلاق نار عشوائي في ديترويت

المصدر : هلا جورجيا - فيسبوك

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى