17 Jun 2021, 3:16 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

177,926,442 إصابة
3,851,264 وفاة
162,438,513 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
الدراسة في جورجياعلوم وتكنولوجيا

هبط محاكي مسبار المريخ 2020 Perseverance rover في تبليسي.. مشروع جامعة أوف جورجيا مع وكالة ناسا

تزامنا مع هبوط مسبار المريخ Perseverance rover، في الـ 18 من فبراير الجاري، قدمت كلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة أوف جورجيا في تبليسي، مع ممثلو وكالة ناسا النموذج التناظري للمسبار.

شاركت سفيرة الولايات المتحدة، كيلي ديجنان، مع ممثلو وكالة ناسا الفضائية، وكلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة أوف جورجيا، مع وفد من الحكومة، في الحدث.

وقامت الجامعة ووكالة ناسا ببث الحدث على الهواء مباشرة بين الساعة 23:30 والساعة 01:00، تزامنا مع هبوط رحلة مسبار المريخ Perseverance rover، على سطح الكوكب الأحمر. والتي تُعد جامعة جورجيا شريكًا لوكالة ناسا في هذه الرحلة الاستكشافية الهامة.

استغرق صُنع النموذج التناظري المحاكي لمسبار Perseverance rover المريخي، عدة أشهر وشارك فيه مجموعات من الطلاب بكلية العلوم والتكنولوجيا بالجامعة.

مسبار المريخ ورحلة الـ 6 أشهر

كان مسبار المريخ Perseverance rover قد انطلق في مساء الـ 30 من يوليو عام 2020، من الولايات المتحدة الأمريكية، تزامنا مع رحلتين أخريتين تم إطلاقهما في نفس الشهر في مهام مختلفة لأكتشاف الكوكب، أحدهما كان مسبار الأمل الإماراتي الذي انطلق في الـ 19 من يوليو 2020، والأخرى رحلة المركبة الصينية “تيانوين-1” التي انطلقت في الـ 23 من الشهر ذاته.

مهمة مسبار المريخ Perseverance rover

أحد الأهداف العلمية الرئيسية لمهمة Perseverance على المريخ هو علم الأحياء الفلكي بما في ذلك البحث عن علامات الحياة الميكروبية القديمة. سوف تميز المركبة جيولوجيا الكوكب والمناخ في العصور السحيقة للكوكب، مما يمهد الطريق لاستكشاف الإنسان للكوكب الأحمر بعناية، وستكون أول مهمة لجمع الصخور والرواسب المريخية وتخزينها لإعادتها لاحقًا إلى الأرض.

ستقوم بعثات ناسا اللاحقة، بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية ESA ، بإرسال مركبات فضائية إلى المريخ لجمع هذه العينات المختومة من السطح وإعادتها إلى الأرض لتحليلها بعمق.

صورة مسبار المريخ Perseverance rover الأصلي والدول المشاركة في صنع أجزاءه
صورة مسبار المريخ Perseverance rover الأصلي والدول المشاركة في صنع أجزاءه
المصدر: هلا جورجيا - جامعة أوف جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى