أخبار جورجيا

6 مصاعد للمعاقين جديدة في أنفاق تبليسي

قام مجلس بلدية تبليسي بتثبيت 6 مصاعد للمعاقين جديدة في شوارع المدينة من أجل تسهيل حركتهم وتأمين سبل الراحة لهم بالتعاون مع وكالة “تيكا” التركية.

تأتي الخطوة في إطار مشروع الحكومة لدعم حرية حركة الأشخاص ذوي الإعاقة ، برعاية وزارة العدل في جورجيا، وبالتعاون مع الوكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”.

مصاعد للمعاقين في كافة أنفاق تبليسي

المصاعد الستة تم تثبيتها في ممرات تحت الأرض وسط المدينة، بالقرب من شوارع ميليكشفيلي وميدان فيلارمونيا وروستافيلي، وأكاديمية العلوم وساحة الحرية وميدان بوشكين. المرحلة الأولى هذا العام وكانت بلدية تبليسي قد أضافت مصاعد للمعاقين عدة مرات السنة الماضية ” مصاعد جديدة في تبليسي .. وعوامات في باتومي للمعاقين

وأقامت بلدية تبليسي مراسم احتفالية بإطلاق المصاعد الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بحضور نائب عمدة مدينة تبليسي مايا بيتاديز ، ومنسقة “تيكا” في العاصمة تبليسي، نجلاء دميرداغ.

وأجرى عمدة تبليسي، كاخا كلادزه، والسفيرة التركية لدى جورجيا، فاطمة جيرين يازقان، زيارة إلى مواقع المصاعد التي كلفت نحو 100 ألف دولار أمريكي.

6 مصاعد للمعاقين جديدة في أنفاق تبليسي 1

حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في جورجيا

وتعد مسألة خلق بيئة مريحة وآمنة لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة على رأس أولويات بلدية تبليسي، حيث تحرص على تجهيز البنية التحتية والمركبات والمرافق العامة بشكل يتلائم مع احتياجات تلك الفئة.

” اجتماع بلدية تبليسي: حقوق المعاقين علي رأس أولوياتنا

وتتبنى المدينة العديد من القوانين التي تكفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، كفرضها غرامة مالية 50 لاري جورجي على ركن السيارة في مكان مخصص للمعاقين. ” تعرف علي تعديلات (قانون الجرائم الإدارية) في جورجيا

يشار إلى أن وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، قد تأسست عام 1992، ومنذ ذلك الحين تمكنت من تنفيذ نحو 30 ألف مشروع وفعالية في 5 قارات.

Bivili
المصدر : هلا جورجيا -  بلدية مدينة تبليسي
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق