أخبار جورجيااقتصاد وأعمال
أخر الأخبار

5 محطات لـ الطاقة الشمسية في كاخيتي – جورجيا بقدرة 250 ميجاوات

ناتيا تورنافا وزيرة الاقتصاد الـ جورجي : كاخيتي مستقبل الطاقة الشمسية في جورجيا

أعلنت وزيرة الاقتصاد في جورجيا ناتيا تورنافا أمس أنه بدعم من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سيتم بناء وتشغيل خمس محطات الطاقة الشمسية بقدرة من 30 الي 50 ميجاوات للمحطة الواحدة في صحراء ساجاريجو بإقليم كاخيتي.

المحطات الجديدة ستكون نقلة نوعية في تعدد مصادر الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة جوار محطات الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح اللتين يستمر العمل علي تطويرهم، ومثلما يتم إضافة منصات الرياح في مناطق مختلفة من جورجيا ، وكذلك محطات الطاقة الكهرومائية علي الأنهار.

إقليم كاخيتي منطقة واعدة جداً بالنسبة لجورجيا ، حيث تتميز كاخيتي بظروف طبيعية ومناخية تجعل منها أكثر بقعة مشمسة في جورجيا ، ومن الممتع حقاً الحصول على الطاقة الشمسة النظيفة المجانية من تلك المنحة الإلهية التي تشرق كل صباح لتمنحنا الحياة.

الطاقة الشمية كاخيتي جورجيا

وفقاً للمكتب الصحفي لوزارة الاقتصاد فإن الوزارة تعمل مع السلطات المحلية في كاخيتي جنباً الي جنب حتي يتم الإنتهاء من المشروع في موعده. ووفقاً لتصريحات الوزيرة فإن جورجيا تتحمل مسؤوليتها أمام شركائها الأوروبيين في إستبدال الطاقة الغير متجددة بمصادر أخري نظيفة وأكثر حماية للبيئة.

ناتيا تورنافا (51 عام) وزيرة الإقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا والتي تقلدت منصبها في الحكومة الجديدة منذ أبريل الماضي فقط قبل شهر من الأن يبدو انها تحمل في أجندتها الكثير لمستقبل جورجي أفضل نحو جورجيا الجديدة التي تطمح في مقعد في الاتحاد الأوروبي.

الطاقة الشمية كاخيتي - جورجيا
ناتيا تورنافا وزيرة الاقتصاد ال جورجي

المزيد عن مشروعات الطاقة والكهرباء في جورجيا

yorktowers

إقرأ أيضاً بدأت جورجيا في تصدير الكهرباء إلى تركيا وروسيا

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: