15 May 2021, 9:20 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

162,582,753 إصابة
3,372,845 وفاة
141,552,169 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياسة إقليمية

10 سنوات علي إنشاء شراكة الاتحاد الأوروبي الشرقية

عشر سنوات مرت منذ إنشاء شراكة الاتحاد الأوروبي الشرقية  التي  تضم ست دول من أوروبا الشرقية: جورجيا ، أرمينيا ، أذربيجان ، روسيا البيضاء ، مولدوفا وأوكرانيا لدعم الديمقراطية والازدهار والاستقرار في المنطقة.

10 سنوات علي إنشاء شراكة الاتحاد الأوروبي الشرقية

ذكرت وزارة الخارجية الجورجية أن مبادرة شراكة الاتحاد الأوروبي الشرقية   لعبت دورًا كبيرًا في تطوير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والدول الشريكة ، بالإضافة إلى الاستقرار والتعاون الإقليميين بين البلاد. وأضاف وزير الخارجية الجورجي  نظراً للجهود التي بذلها الاتحاد الأوروبي  تم توفير الفرص في مجالات الاقتصاد والتجارة والنقل والاتصالات وتعزيز العلاقات بين الناس على مدار السنوات العشر الماضية “.

10 سنوات علي إنشاء شراكة الاتحاد الأوروبي الشرقية

وحسب تصريح مجلس الاتحاد الأوروبي فإنه قبل وضع جدول زمني ثقيل للمؤسسات الأوروبية خلال العام المقبل ، بما في ذلك انتخابات البرلمان الأوروبي وكذلك المفوضية الأوروبية الجديدة ورئيس المجلس الأوروبي الجديد الذي سيتم تأكيده في الخريف المقبل ، الأمر الذي من شأنه أن يعقد أي جهود لاتخاذ قرارات كبرى بين الاتحاد الأوروبي والجمهوريات السوفيتية السابقة في أرمينيا وأذربيجان وروسيا البيضاء وجورجيا ومولدوفا وأوكرانيا – الأعضاء المكونون لاتفاقية الشراكة.

قال مسؤولو الاتحاد الأوروبي إنه من المتوقع عقد مؤتمر رفيع المستوى في بروكسل يوم 14 مايو الجاري بدلاً من القمة حيث سيحتفل الأعضاء بالذكرى العاشرة لتوقيع الاتفاقية. إطار الشراكة الشرقية ، الذي يهدف إلى تقريب الدول الستة من الاتحاد الأوروبي حتي عرض العضوية النهائية”

يوجد لدي جورجيا وأوكرانيا اتفاقيات شراكة تجارة حرة شاملة مع الاتحاد الأوروبي وكذلك أنظمة لتحرير التأشيرات تسمح لمواطنيها بالسفر إلى منطقة شنغن دون الحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة.

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى