فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار العالم

يوم الصحة العالمي 2020 .. رسالة حب للجيش الأبيض في مواجهة كورونا

يحتفل العالم اليوم الـ 7 من أبريل “يوم الصحة العالمي” والذي حددت ايقونه منظمة الصحة العالمية من العام الماضي ليكون يوماً للتمريض والقبالة، دون أن تدري أن ملائكة الرحمة هذا العام أهم لدينا وأحب من كل جيوش العالم .. جيش أبيض في مواجهة فيروس قاتل أرهب العالم أجمع.

يوم الصحة العالمي 2020 .. يوم لملائكة الرحمة

يتم الاحتفال بـ “يوم الصحة العالمي” سنويًا في الـ من 7 أبريل. يرتبط هذا اليوم بتأسيس منظمة الصحة العالمية عام 1948. تختار منظمة الصحة العالمية موضوعًا ذا أولوية كل عام وتركز على مشكلات الصحة العامة العالمية وطرق معالجتها. هذا العام ، تم تقييد جدول أعمال منظمة الصحة العالمية بسبب فيروس COVID-19 .

إن يوم الـ 7 من  أبريل هذا العام 2020 هو يوم الاحتفال بعمل كادر التمريض والقبالة وهو يذكر قادة العالم بالدور البالغ الأهمية الذي يقع فوق عاتق هذا الكادر الطبي في الحفاظ على الصحة في العالم.

وفي السنة الدولية لكادر التمريض والقبالة 2020، سيسلط يوم الصحة العالمي الضوء على الحالة الراهنة للتمريض والقبالة في شتى أنحاء العالم. وستُصدر منظمة الصحة العالمية وشركاؤها سلسلة من التوصيات تهدف إلى تعزيز القوى العاملة في التمريض والقبالة.

وسيكون لـ يوم الصحة العالمي 2020 هذا العام  أهمية حيوية في تحقيق الغايات الوطنية والعالمية المتعلقة بالتغطية الصحية الشاملة وصحة الأم والوليد والأمراض المعدية والأمراض غير السارية، بما في ذلك الصحة النفسية والتأهب والاستجابة للطوارئ وسلامة المرضى وتقديم الرعاية المتكاملة التي تركز على المرضى.

وتدعو منظمة الصحة العالمية إلى تقديم الدعم والتحية في يوم الصحة العالمي 2020 لضمان أن القوى العاملة في التمريض والقبالة تتمتع بالقوة اللازمة لحصول الجميع في كل مكان على الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها.

تصدر المنظمة في يوم الصحة العالمي 2020  أول تقرير عن حالة التمريض في العالم . ويتناول التقرير لمحة عامة عن القوى العاملة في هذا المجال الحيوي؛ لتسليط الضوء على أهمية التخطيط القائم على تحليل البيانات وذلك لتحقيق أقصى استفادة من مساهمات أطقم التمريض في تحسين الصحة العامة والرفاه للجميع.

على الصعيد العالمي ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يعمل في القطاع الصحي أكثر من 60 مليون شخص ، 70٪ منهم من الموظفين الطبيين. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، ستكون هناك حاجة إلى 18 مليون موظف طبي إضافي بحلول عام 2030 لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

الهدف الثالث لاستجابة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة هو زيادة تمويل الموارد لكل من قطاع الرعاية الصحية وتدريب وتوظيف وصيانة الطاقم الطبي.

يوم الصحة العالمي 2020

يوم الصحة العالمي 2020 في جورجيا

معرض المكتبة البرلمانية الوطنية

في ظل حالة التأهب الطبية العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم كجائحة وبائية أصابت جميع الدول بلا استثناء ما بين حالات طفيفة ومتوسطة ومميتة، تقع على أطقم التمريض الطبية مسؤولية مرهقة جسدياً ونفسياً.

اليوم في الـ من 7 أبريل ، يوم الصحة العالمي ، يستضيف المركز الوطني للسيطرة على الأمراض والصحة العامة والمكتبة البرلمانية الوطنية بجورجيا معرضًا افتراضيًا عبر موقعها الإلكتروني بعنوان “الطاقم الطبي على الخط الأمامي لوباء COVID-19”. شاهد معرض الصور من هنا 

يعكس المعرض أنشطة الطاقم الطبي الذي يحارب الوباء في مختلف دول العالم وفي جورجيا. يتضمن العرض الافتراضي أيضًا مواد تعكس استجابة العاملين في مجال الرعاية الصحية لـ COVID-19 . يرافق المعرض جزء تعليمي على شكل ملصقات ورسوم بيانية .

يستجيب المعرض الافتراضي “الطاقم الطبي على الخط الأمامي لوباء COVID-19” لهذه الحملة ويهدف إلى الإعراب عن امتنانه للموظفين الطبيين الذين يقاتلون ضد الفيروس ، الذي أصبح وباءً.

في العقود الأخيرة ، تجاوز عدد الممرضات في جورجيا عدد الممرضين ، ولم يتجاوز عدد الممرضات مقارنة بالسنوات الخمس الماضية 0.8، بينما هناك حوالي 31.000 طبيب وأكثر من 18.000 ممرضة و 500 قابلة في جورجيا.

لقد غيّر فيروس كورونا جدول أعمال منظمة الصحة العالمية ، ليس فقط ، بل تغير حال كوكب الأرض بأكمله. يتفق الخبراء على أن هذه التغيرات ستؤثر على جميع مجالات الحياة في المستقبل ، ولكن قبل ذلك ستغير سلوك البشر الذين يقاتلون الموت والمرض لهزيمة الفيروس القاتل.

في طليعة هذه المعركة الطاقم الطبي من أطباء وممرضين وممرضات. واليوم ، يعتمد مصير كل شخص في أي مكان في العالم على احترافهم وتضحياتهم الذاتية. من بين المقاتلين على خط الجبهة الأطباء الجورجيون ، الذي يتضح نجاحه من خلال الكفاح الفعال ضد الوباء وإحصاءات وتقييمات خبراء العالم.

يعرفنا معرض “الطاقم الطبي في الخط الأمامي لوباء COVID-19” على وجوه العديد من الموظفين الطبيين المعروفين وغير المعروفين في جورجيا.

ممرضات وممرضين جورجيا - ارهاق ونوم في الطرقات بسبب طوارئ فيروس كورونا في جورجيا
ممرضات وممرضين جورجيا – ارهاق ونوم في الطرقات بسبب طوارئ فيروس كورونا في جورجيا

رئيس وزراء جورجيا يوجه التحية للأطقم الطبية

يقول جيورجي جاخاريا: “اليوم ، يواجه العالم كله وباءً عالميًا ، وبغض النظر عن مدى قوة هذه الدولة أو تلك اقتصاديًا ، فإننا نواجه جميعًا وضعاً صعبًا لإنقاذ حياة الناس وصحتهم. اليوم ، جميع البلدان والناس متساوون في هذه المعضلة”.

وأضاف رئيس الوزراء: “بالطبع ، من خلال الجهود المشتركة والعمل غير الأناني والمهنية للأطباء الجورجيين ، سوف نتغلب على هذا التحدي ، ونفعل ونبذل قصارى جهدنا للعودة إلى إيقاع الحياة المعتاد في أقرب وقت ممكن”.

وأختتم قائلاً: ” في يوم الصحة العالمي 2020 ، أقول للساهرون بلا نوم والعاملين تحت ضغط نفسي وعصبي وجسدي، جيشنا يحمى الحدود وأنتم تحمون صدورنا .. انتم جيشنا الأبيض الذي ندين له الآن بحياتنا”.

ممرضة تفحص رئيس وزراء جورجيا على مدخل تبليسي في يوم الصحة العالمي 2020
ممرضة تفحص رئيس وزراء جورجيا على مدخل تبليسي في يوم الصحة العالمي 2020
المصدر : هلا جورجيا - منظمة الصحة العالمية - مكتبة جورجيا الوطنية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى