فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

يورونيوز: جورجيا وتركيا وخمس دول عربية بين 54 دولة قد يسمح الاتحاد الأوروبي بدخول مواطنيها بعد رفع الحظر

نشرت يورونيوز مسودة الدول التي أدرجها الاتحاد الأوروبي ضمن قائمة الدول التي قد يسمح لمواطنيها بدخول دول الاتحاد بعد رفع القيود على حدوده.


حيث أفادت يورونيوز بأنها حصلت عبر قنواتها الدبلوماسية على مسودة بقائمة الدول الغير أعضاء بالاتحاد، التي يتناقش الأعضاء في مجلس الاتحاد الأوروبي حول السماح لحاملي جنسياتها بدخول دول الاتحاد بعد رفع القيود باعتبارها وجهات آمنة.

وجاءت جورجيا وتركيا ولبنان وتونس ومصر والجزائر والمغرب ضمن قائمة تتضمن 52 دولة من خارج حدود الاتحاد الأوروبي، والمثير في مسودة القائمة، وفقا لتأكيدات صحيفة يورونيوز، أنها ستبقى خالية من روسيا والبرازيل وقطر والولايات المتحدة، رُغم أن الهند مدرجة على القائمة ذاتها، وما تزال الحالة الوبائية فيها مرتفعة وتسجل أعلى من 15 ألف حالة يوميا.

غير أن موعد رفع قيود السفر وفتح الحدود في الاتحاد الأوروبي ذاته لا يزال محل جدل حتى اللحظة، والذي كان من المفترض أن يكون في الـ 1 من يوليو القادم، وهو الأمر الذي ربما يبدو مستبعدا بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية على لسان مديرها تيدروس أدهانوم قبل يومين أن رفع القيود في أوروبا أثمر عن ازدياد الحالة الوبائية الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن تستمر المفاوضات في مجلس الاتحاد حتى نهاية اليوم الجمعة 26 يونيو، في ظل وجود خلاف بين الدول حول معايير استخدام هذا القرار، مع الإصرار على أن البيانات حول معدلات انتشار فيروس COVID-19 غير موثوقة، وقالت المصادر الدبلوماسية ذاتها لصحيفة يورونيوز إنهم يطلبون من الوكالة الأوروبية للوقاية من الأمراض، كشف مزيد من التفاصيل.

عندما تم إصدار المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي قبل أسبوعين، قال المسؤولون إن القائمة ستأخذ في الاعتبار معدل الإصابة في البلدان المعنية، وتستند المعايير إلى البيانات الوبائية، وفي الوقت الذي قيل فيه أن 47 دولة كانت على قائمة الدول المقبولة و 54 دولة على القائمة المحظورة. فمن مصدرنا في بروكسل اليوم الخميس، يوجد الآن 54 دولة مقبولة على قائمة المسودة، ومن الواضح أن هذه الأرقام قد تستمر في التذبذب حتى صدور القرار. صحيفة يورونيوز

 

يُذكر أن حكومة جورجيا كانت قد قررت في وقت سابق أمس الخميس تمديد قرار حظر الرحلات الجوية المنتظمة حتى 31 يوليو القادم “عاجل | تم تمديد القيود على الرحلات الدولية المنتظمة حتى نهاية يوليو ..القرار وتداعياته

وننشر القائمة الكاملة كما سربتها يورونيوز عبر موقعها:

  1. الفاتيكان
  2. موناكو
  3. الجبل الأسود
  4. أندورا
  5. صربيا
  6. البوسنة والهرسك
  7. أوكرانيا
  8. ألبانيا
  9. كوسوفو
  10. جورجيا
  11. تركيا
  12. كوريا الشعبية الديمقراطية “كوريا الشمالية”
  13. تركمانستان
  14. فيتنام
  15. الصين
  16. تايلاند
  17. ميانمار “بورما”
  18. منغوليا
  19. اليابان
  20. كوريا الجنوبية
  21. بوتان
  22. إندونيسيا
  23. أوزباكستان
  24. الهند
  25. طاجيكستان
  26. كازاخستان
  27. بالاو
  28. لبنان
  29. مصر
  30. الجزائر
  31. تونس
  32. المغرب
  33. نيوزيلاندا
  34. أستراليا
  35. الدومينيكان
  36. جزر الباهاما
  37. سانت لويس
  38. أوروغواي
  39. جامايكا
  40. كوبا
  41. غيانا الفرنسية
  42. باراغواي
  43. فنزويلا
  44. نيكاراغوا
  45. كوستاريكا
  46. كندا
  47. أنجولا
  48. ناميبيا
  49. أوغندا
  50. موزمبيق
  51. موريشيوس
  52. زامبيا
  53. رواندا
  54. إثيوبيا
المصدر: هلا جورجيا - يورونيوز

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى