فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
بعيون عربية

بسبب حظر السفر .. يورك تاورز جورجيا تخصص 100 ألف لاري لدعم العالقين العرب

أعلنت مجموعة يورك تاورز جورجيا للاستثمار والتطوير العقاري تخصيص 100 ألف لاري جورجي “33 ألف دولار” لعدم العالقين العرب في جورجيا بعد حظر السفر في جورجيا وأغلب البلدان العربية بسبب فيروس كورونا “كوفيد-19”.

مبادرة يورك تاورز جورجيا .. لدعم العالقين العرب

في ساعة مبكرة من الأمس ، ومع بدء سريان قرار حكومة جورجيا بحظر السفر من وإلى جورجيا جوا أو برا والذي صدر قبل يومين، أطلقت مجموعة يورك تاورز جورجيا مبادرة لدعم العالقين العرب سواء من المسافرين إلى جورجيا والذي تعرضوا لإلغاء رحلات عودتهم بسبب حظر الطيران سواء في جورجيا او في الكثير من البلدان العربية التي حظرت السفر إليها أيضًا في ظل محاولات أغلب الدول العربية والعالمية تضييق حلقات انتشار فيروس كورونا التي ارتفعت بشدة في الأيام القليلة الماضية.

نشرت يورك تاورز جورجيا المبادرة على موقعها الإلكتروني وعبر وسائل التواصل الإجتماعي وصفحتها على موقع فيسبوك وأعلنت عن خط ساخن لتلقي طلبات الدعم من المواطنين العرب العالقين في جورجيا.

مبادرة يورك تاورز…. مائة ألف لاري لدعم العالقين العرب في جورجيافي ظل قرار الحكومة الجورجية الحكيم بغلق الحدود…

Gepostet von York Towers am Mittwoch, 18. März 2020

من جانبها أطلقت سفارة المملكة العربية السعودية في جورجيا لمواطنيها العالقين أهمية التواصل مع سفارتها في تبليسي وخصصت خطاً ساخنا لخدمة المواطنين.


كذلك نشرت سفارة دولة قطر في تبليسي منشوراً للمواطنين بضرورة التواصل مع السفارة في تبليسي

مَن المستفيدين مِن مبادرة يورك تاورز جورجيا ؟ .. الأبوز يجيب

وفي حوار هاتفي مع السيد/ عمرو الأبوز رئيس مجلس إدارة مجموعة يورك تاورز جورجيا أفاد بأن المسؤولية المجتمعية تحتم علينا اليوم أن نكون ظهراً وعوناً لكل إخواننا من الجالية العربية في جورجيا.

“نحن نعلم الظرف الراهن جيدًا والذي يملي على الجميع المشاركة بالجهود والدعم حتى تمر الأزمة الصحية التي يشهدها العالم بأسره وليس فقط في جورجيا أو في بلداننا العربية” -يقول الأبوز.

وبالسؤال حول المستفيدين من مبادرة يورك تاورز جورجيا أجاب: ” بشكل عام نحن نعرض ليس فقط الدعم المادي ولكن اللوجستي أيضًا، لتسهيل تواصلهم مع البلد الأم، وكذلك دعم الحالات الصحية لمن ليس لديه تأمين سفر ساري أو تأمين طبي وكذلك دعم الحالات الإنسانية العاجلة أو الحالات الخاصة. نحن نعلم أن كثيرا من العرب هنا ليس لديهم سفارات أو سفير مقيم”.

“بالطبع نحن لا نقلل من شأن ذلك، بالعكس فقد قامت السفارات العربية الموجودة في جورجيا بدورها وجهودها في دعم الجاليات العربية سواء من مواطنيها أو غيرهم من العرب. أخص بالشكر سفارة المملكة العربية السعودية وسفيرها السيد/ عبدالله المطيري، وسفير دولة قطر في تبليسي السيد/ مبارك بن ناصر آل خليفة ، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة السيد/ عيسى النعيمي” – أكمل الأبوز.

يورك تاورز جورجيا تثني على جهود حكومة جورجيا

في ذات السياق أثنى عمرو الأبوز على قرارات وإجراءات حكومة جورجيا وتفاعلها مع أزمة فيروس كورونا رغم عدد الإصابات المحدود في جورجيا “40 حالة فقط” وهو الأقل في دول القوقاز وأغلبها من العائدين من إيطاليا.

ينهي الأبوز حديثه قائلا: ” جهود حكومة جورجيا لا تخفي على أحد وقد أثنت منظمة الصحة العالمية في بيان لها على الإجراءات الوقائية المتخذة، ومن جانبنا نلتزم بها أيضًا حيث قمنا بتنشيط إجراءات العمل عن بعد لأكثر من 70% من موظفينا لتقليل فرص الإتصال المباشر. كما نتابع مع الحكومة يوما بيوم الإجراءات الجديدة المتخذة ونقوم بتفعيلها فوراً”

شركة-يورك-تاورز-اليوم-الوطني-السعودي-89-تبليسي-7
لقاء مع السيد الأبوز رئيس مجلس إدارة مجموعة يورك تاورز جورجيا في اليوم الوطني السعودي

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مجموعة يورك تاورز جورجيا بدورها المجتمعي سواء تجاه الجالية العربية في جورجيا أو تجاه المجتمع الجورجي. حيث شاركت يورك تاورز جورجيا من قبل في رعاية الاحتفال السنوي للجالية العربية في جورجيا العام الماضي تحت شعار “اليوم العربي الجورجي” .. اليوم العربي الجورجي .. 20 أبريل عيداً سنوياً لعرب جورجيا

وشاركت أيضًا بفاعلية في حملة دعم السياحة في جورجيا والتي أطلقت في يونيو الماضي بعد أزمة البرلمان الجورجي

 

المصدر : هلا جورجيا - يورك تاورز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى