08 Feb 2023, 10:56 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

676,669,636 إصابة
6,774,940 وفاة
649,214,669 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

وفد إيراني في تبليسي؛ يبحث مع رئيس الوكالة الدينية الجورجية سبل التعايش السلمي للمسلمين في البلاد

في إدارة الحكومة الجورجية، التقى رئيس الوكالة الدينية “زازا فاشاكمادزي”، بوفد جمهورية إيران الإسلامية.

حيث قدم رئيس الوكالة أنشطة الحكومية للشؤون الدينية. وشدد على الظاهرة الجورجية للإسلام والتعايش السلمي للمسلمين في جورجيا.
.
و وفقًا لـ رئيس الوكالة الدينية الجورجية، “فإن الحرية الدينية للفرد هي أهم قيمة لدولة جورجيا، وتعمل الوكالة بنشاط لضمان أن أي مواطن في جورجيا، بغض النظر عن الدين أو الجنسية، يمكنه التمتع بهذا الحق دون عائق”

واهتم الضيوف بالمشاريع التي تنفذها وكالة الدين ونشاطات مجلس الأديان. وشكروا رئيس الوكالة على الاستقبال وأعربوا عن أملهم في أن يصبح التعاون القائم بين الأديان المختلفة في جورجيا نموذجًا للدول الأخرى.

حضر الاجتماع: “نينو تشافتشافادزه” رئيس مصلحة البحث الاستراتيجي والتحليل والمناطق التابعة لوكالة الدين الجورجي، و”سيرجو فارولافا” المحلل، و”زفياد تكابلاديزي”، ومدير البروتوكول، و”غفانتسا ليفانادزه “، وناتيا جودادزي

أما من الجانب الإيراني فقد كان الوفد مكون من “رضا رامزاني”، الأمين العام لجمعية أهل البيت العالمية، و”عبدالرضا راشد”، نائب رئيس ، و”حسن صادقياني”، رئيس قسم رابطة الدول المستقلة.
إلى جانب الضيوف الإيرانيين، زار الوكالة السفير فوق

العادة والمفوض للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى جورجيا “محمود أديب”، ومستشار السفارة للشؤون الثقافية، “أحمد علي مهري أردستاني”، وممثل جامعة مصطفى حسن يوسف زاده. ، وموظف دائرة الثقافة “مهدي زارع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى