21 Jan 2021, 4:56 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

97,549,015 إصابة
2,089,134 وفاة
70,060,752 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
رياضةحوادث وقضايا

دييغو مارادونا.. المدعي العام الأرجنتيني يحقق في القتل العمد المحتمل لأسطورة كرة القدم

وفقا لما نشرته بي بي سي، يحقق ممثلو الادعاء الأرجنتينيون مع طبيب دييغو مارادونا في جريمة القتل العمد المحتملة عقب وفاة أسطورة كرة القدم قبل أربعة أيام.


فتشت شرطة العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، منزل وعيادة “ليوبولدو لوك” الخاصة أثناء محاولتها معرفة ما إذا كان هناك إهمال في علاج مارادونا بعد الجراحة الناجحة التي خضع لها دييغو مارادونا، لعلاج جلطة دموية في الدماغ في وقت سابق في نوفمبر وكان من المقرر أن يعالج من إدمان الكحول.
ولكن توفي دييغو مارادونا عن عمر يناهز الـ 60 عاما بنوبة قلبية في منزله حيث كان يتعافى بعد الجراحة.
ضغطت بنات مارادونا، للحصول على تفاصيل حول الدواء العلاجي الذي كان يتناوله والدهم بعد الجراحة واحتمالية تأثير ذلك على وفاته بـ القتل العمد عن طريق الإهمال الطبي.

حتى الآن لم يتم توجيه أي تهمة للدكتور لوك. وهو ينفي ارتكاب أي مخالفة طبية. بينما الأمر برمته الآن بين يدي المدعي العام الأرجنتيني.

تحقيق جاد حول وفاة دييغو مارادونا

داهم حوالي 30 من ضباط الشرطة منزل الدكتور لوك، البالغ من العمر 39 عامًا، صباح أمس الأحد، تزامنا مع مداهمة 20 آخرين إلى عيادته في العاصمة بوينس آيرس. حيث يبحث الضباط في السجلات الخاصة بالمعاملات الطبية لأسطورة كرة القدم. وأمر المدعي العام الأرجنتيني بهذه المداهمات، حيث يحاول الادعاء، تكوين صورة لأيام مارادونا الأخيرة في المنزل.
ويقول المسؤولون إنهم استعادوا أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة وملاحظات طبية.

هناك شكوك في أن فترة نقاهة النجم في المنزل قد لا تكون قد استوفت شروط خروجه من العيادة ، مثل فريق من الممرضات على مدار 24 ساعة “متخصصين في تعاطي المخدرات” ، وحضور الأطباء تحت الطلب والاستعداد سيارة إسعاف مزودة بجهاز تنظيم ضربات القلب.

يريد المسؤولون معرفة تورط الدكتور لوكي في ترتيبات استعادة مارادونا في منزل النجم الراحل.

الدكتور لوك.. القتل العمد أبعد ما يكون عن طبيبي مثلي!

في مؤتمر صحفي مؤثر يوم أمس الأحد، بكى الدكتور لوك – الذي وُصف بأنه الطبيب الشخصي للاعب – قائلاً إنه فعل كل ما في وسعه لإنقاذ حياة صديق. وقال لوك إن مارادونا كان يبدو حزينا للغاية مؤخرًا.

في مرحلة ما، رد الطبيب على المراسلين: “هل تريد أن تعرف ما أنا مسؤول عنه؟ أنا مسؤول عن محبتي له، ورعايته، وإطالة حياته، وتحسين حالته الصحية حتى النهاية”. وأضاف الطبيب إنه فعل “كل ما في وسعه، حتى المستحيل”.

ثم تناول الدكتور لوك بعض المخاوف التي تنظر فيها السلطات، وشكك في دوره في الواقع.

“إذا سألتني، فأنا جراح أعصاب وانتهت وظيفتي، عند هذا الحد” – قال الدكتور لوك، في إشارة إلى الجراحة التي أجريت في نوفمبر، وأصر على أن نقاهة “دييغو مارادونا” في المنزل ليست مسؤوليته.

قال الدكتور لوك: “كان يجب أن يذهب دييغو مارادونا إلى مركز إعادة التأهيل. لكنه لم يكن يريد ذلك”، واصفًا النجم الراحل بأنه “لا يمكن السيطرة عليه”.

قال أيضا إنه لا يعرف سبب عدم وجود مزيل الرجفان! أو من المسؤول عن عدم وجود سيارة إسعاف خارج منزل مارادونا.

وأضاف: “مارادونا، كان حزينًا جدًا، أراد أن يكون بمفرده، وليس لأنه لم يحب بناته أو عائلته أو من حوله”.

شاهد | تعليق الدكتور لوك على الشبهات المتجهة نحوه:

دييغو مارادونا أسطورة.. البساط الأخضر

كان دييجو مارادونا قائد الفريق عندما فازت الأرجنتين بكأس العالم 1986، وسجل هدف “يد الله” الشهير ضد إنجلترا في ربع النهائي.

لعب مارادونا مع برشلونة ونابولي خلال مسيرته الكروية، وفاز بلقبين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع الفريق الإيطالي. بدأ مسيرته مع أرجنتينيو جونيور، ولعب أيضًا مع إشبيلية، وبوكا جونيور ونيويلز أولد بويز في وطنه.

وسجل دييغو مارادونا، 34 هدفا في 91 مباراة للأرجنتين، مثلهم في أربع بطولات لكأس العالم. وقاد مارادونا منتخب بلاده إلى نهائي 1990 في إيطاليا، أمام ألمانيا الغربية، قبل أن يقودهم مرة أخرى في الولايات المتحدة في 1994، لكنه أعيد إلى الوطن بعد إخفاقه في اختبار المخدرات للإيفيدرين.

خلال النصف الثاني من حياته المهنية، عانى “دييغو مارادونا” من إدمان الكوكايين وتم حظره لمدة 15 شهرًا بعد أن ثبتت فعاليته في عام 1991.

واعتزل كرة القدم الاحترافية في عام 1997، في عيد ميلاده السابع والثلاثين، خلال الفترة الثانية له مع العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز.

بعد أن أدار لفترة وجيزة فريقين في الأرجنتين خلال مسيرته الكروية، وتم تعيين مارادونا مدربًا للمنتخب الوطني في عام 2008 وغادر بعد كأس العالم 2010، حيث خسر فريقه أمام ألمانيا في ربع النهائي.

بعد ذلك ، أدار فرقًا في الإمارات العربية المتحدة والمكسيك وكان مسؤولاً عن فريق Gimnasia y Esgrima في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني قبيل وفاته.

شاهد | عشرات الآلاف من المشجعين شيعوا جنازة “دييغو مارادونا”:

مماثلة: بعد 4 أيام من البحث والإنقاذ.. كشف غموض وفاة لاعب الكرة الجورجي الشاب في نهر أراجفي بمتسخيتا

المصدر: هلا جورجيا - رويترز - بي بي سي

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى