سياسة دولية

وزير خارجية جورجيا يلتقي كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن

التقى وزير خارجية جورجيا ، ديفيد زالكالياني، كبار المسؤولين الأمريكيين في العاصمة الأمريكية واشنطن؛ لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وزير خارجية جورجيا ووزير الخارجية الأمريكي

وقالت وزارة الخارجية الجورجية، إن زالكالياني التقى نظيره الأمريكي مايك بومبيو على رأس وفد رفيع المستوى، وركز الاجتماع على ما يتعرض له الجورجيون في منطقتي أبخازيا و أوسيتيا الجنوبية المحتلتين من انتهاك خطير لحقوقهم.

وأوضح وزير خارجية جورجيا إلى أن نظام الاحتلال في المنطقتين ينتهك حرية الدين والمعتقد، مشددا على ضرورة وصول المنظمات الدولية إلى المنطقتين والإطلاع على أوضاع الجورجيين هناك.

في اجتماع ثانٍ، التقى الوزير الجورجي بمساعد وزير الخارجية الأمريكية، فيليب ريكر، وبحثا عملية التكامل الأوروبي والأورأطلسي لجورجيا.

وبحث الطرفان آخر التطورات في الأراضي المحتلة، وقد أعرب زالكالياني عن شكره للولايات المتحدة على دعمها القوي لسيادة جورجيا وسلامة أراضيها، ومشاركتها في الحل السلمي للنزاع.


كما التقى وزير خارجية جورجيا كل من السيناتور الأمريكي جيم ريش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وجين شاهين، العضو البارز في اللجنة الفرعية المعنية بأوروبا والتعاون الأمني ​​الإقليمي، وديفيد نونيس، عضو الكونغرس الجمهوري.

وبحثت الاجتماعات الرسمية موضوعات محورية مثل العلاقات الاستراتيجية الجورجية الأمريكية، ومسألة الاحتلال الروسي للأراضي الجورجية، والتكامل الأوروبي و الأوروأطلسي  لجورجيا، والإصلاحات الديمقراطية في جورجيا.

تابع حول نفس الموضوع : ” وزارة الدفاع الأمريكية تخصص أضخم حصة من ميزانيتها لصالح جورجيا

المصادر: هلا جورجيا - المكتب الصحفي لوزارة الخارجية
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق