فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
شؤون عربية

وزير السياحة السعودي يلتقي جيورجي جاخاريا بصحبة سفير المملكة في تبليسي

على هامش اجتماعات منظمة السياحة العالمية في تبليسي، التقى رئيس وزراء جورجيا جيورجي جاخاريا، وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب وبحثا قضايا التعاون الثنائي وآفاق العلاقات المستقبلية بين البلدين.


حضر اللقاء بصحبة رئيس الوزراء، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة، ناتيا تورنافا، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، ومن الجانب السعودي، رافق وزير السياحة السعودي، سفير المملكة العربية السعودية لدى جورجيا، عبد الله بن حجاج المطيري.

وتم التأكيد على أهمية تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الدولتين، كما تم التنويه إلى أن زيارة وزير خارجية المملكة العربية السعودية، التي تمت في عام 2019، كانت خطوة إضافية نحو تعميق الشراكة والعلاقات بين البلدين.

في بداية الاجتماع الثنائي، هنأ جاخاريا، الخطيب، على اعتماد منظمة السياحة العالمية بالإجماع إنشاء المكتب الإقليمي للشرق الأوسط للمنظمة العالمية، في العاصمة السعودية الرياض. كما أشاد وزير السياحة السعودي، بنجاح جورجيا في تنظيم اجتماع المكتب التنفيذي الـ 112 لمنظمة السياحة العالمية، في تبليسي أمس، تحت الظرف الوبائي الحرج.


وناقش الاجتماع توجهات الاستثمار. وكما أشار رئيس الوزراء، فإن جورجيا مستعدة لتوسيع علاقات الأعمال والعلاقات الودية مع المملكة العربية السعودية وترحب بدخول المزيد من المستثمرين من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق الجورجية.

تم التأكيد على أن جورجيا بلد جذاب للمملكة العربية السعودية من حيث صناديق الاستثمار الحكومية والشركات الخاصة. كما كان تركيز اللقاء على مجال السياحة وتم التأكيد على الإمكانات بين الدولتين في هذا الاتجاه.

وتطرق الحديث أيضا إلى قضية التجارة الحرة، وأشار جاخاريا، إلى أن إقامة نظام للتجارة الحرة بين جورجيا ودول مجلس التعاون الخليجي سيكون مثمراً للطرفين في المستقبل.

شاهد | اجتماع وزير السياحة السعودي ورئيس الوزراء الجورجي:


يشار إلى أنه في عام 2019 استضافت جورجيا أكثر من 75 ألف زائر من المملكة العربية السعودية، بزيادة 45٪ مقارنة بالفترة السابقة. وقد لوحظ أن لدى جورجيا الموارد لمضاعفة هذا الرقم مستقبلاً، نظراً لأن اهتمام المواطنين السعوديين بها كبير. كما لوحظ أن تبسيط نظام التأشيرات للمواطنين الجورجيين سيساعد في تعميق العلاقات بين البلدين.

تابع أيضًا | عام 2019 .. محطةٌ بارزة في تاريخ العلاقات بين جورجيا والسعودية

المصدر: هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء - وزارة السياحة السعودية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى