02 Oct 2022, 12:52 PM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

623,344,265 إصابة
6,550,422 وفاة
603,198,424 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

وزير الدفاع الجورجي يلتقي الأمين العام لحلف الناتو في بروكسل

التقى وزير الدفاع الجورجي إيراكلي غاريباشفيلي، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، جينس ستولتنبرغ، بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وشارك غاريباشفيلي في اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في الناتو، والذي انعقد بمقر الحلف ببروكسل، يومي 24 و 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

حيث أكد وزير الدفاع الجورجي خلال الاجتماع، أن الزيارة الأخيرة لمجلس شمال الأطلسي إلى بلاده، كانت دليلاً على “الدعم القوي” للتحالف لتطلعات البلاد الأوروبية الأطلسية.

مجلس حلف الناتو يزور جورجيا مجددًا للمرة الخامسة هذا العام

وأعرب عن شكر بلاده للأمين العام للحلف، وذلك على دعمه لسيادة جورجيا وسلامة أراضيها.

و قال غاريباشفيلي، في كلمة له خلال اجتماع وزراء الدفاع، إن جورجيا  باعتبارها “شريكًا موثوقًا به” لحلف الناتو وعضوها المستقبلي، لا تزال ملتزمة بمساهماتها في  مهمة الدعم الحاسم في أفغانستان.

وعلى هامش زيارته، عقد وزير الدفاع الجورجي غاريباشفيلي اجتماعات ثنائية مع نظرائه من فنلندا وبولندا وألمانيا والسويد والمملكة المتحدة.

كما ناقش “الشراكة الاستراتيجية” بين الولايات المتحدة وجورجيا مع سفير الولايات المتحدة لدى الناتو، كاي بيلي هتشيسو.

وزارة الخارجية الأمريكية تعلن استمرار دعمها الكامل لجورجيا

تجدر الإشارة إلى أن جورجيا تجري تدريبات مشتركة مع سفن حربية تابعة لحلف شمال الأطلسي ” الناتو “، على أراضيها، ما بين اليوم الـ 28 و 30 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

مناورات حلف الناتو في جورجيا 2020 هي الأكبر منذ 25 عام

المصدر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لوزارة الدفاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى