17 Apr 2021, 6:25 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

141,080,678 إصابة
3,018,196 وفاة
119,830,120 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياسة دولية

وزير الدفاع الأمريكي: البنتاغون سيستمر في تنمية القدرات الدفاعية العسكرية لجورجيا

وفقا لما نشره موقع وزارة الدفاع الامريكية، أكد وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الجورجي، استمرار حكومة الولايات المتحدة في تنمية القدرات العسكرية الدفاعية لجورجيا.


ووفقا لموقع البنتاغون، فقد أجرى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، مكالمة هاتفية اليوم مع وزير الدفاع الجورجي، جوانشير بورشولادزه؛ لإعادة تأكيد دعم الولايات المتحدة لسيادة جورجيا وسلامتها الإقليمية داخل حدودها المعترف بها دوليًا، وكذلك التزام وزارة الدفاع بمساعدة جورجيا على تطوير قدراتها الدفاعية في مواجهة للعدوان الروسي والنفوذ الخبيث. 

وأشار الوزيران إلى القوة والطبيعة الدائمة للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وجورجيا، والتي تقوم على المصالح والقيم المشتركة. وشكر الوزير أوستن الوزير بورشولادزه على مساهمة جورجيا في مهمة الدعم الحازم والتضحيات التي قدمتها القوات الجورجية في أفغانستان.

من جانيه أعرب الوزير بورشولادزه عن تقديره للدعم الأمريكي للتحديث العسكري وجهود الإصلاح في جورجيا وسلط الضوء على التهديد الذي تشكله روسيا لأمن جورجيا.

واتفق الوزيران، على ضرورة استمرار التعاون الأمني ​​الثنائي الوثيق بين الولايات المتحدة وجورجيا ، مع بناء التعاون المستقبلي على المكاسب التي تحققت في السنوات الأخيرة.

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الدفاع الأمريكية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى