أخبار جورجيا

وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره الجورجي في تبليسي

الوزير السعودي والسفير يزوران البرلمان الجورجي ويلتقيان النواب

وزير الخارجية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف في زيارة لجورجيا يلتقي فيها وزير الخارجية الجورجي ويزور مقر البرلمان الجورجي بالعاصمة تبليسي

التقى وزير الخارجية الجورجي ديفيد زالكالياني، نظيره السعودي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، بمقر وزارة الخارجية الجورجية بالعاصمة تبليسي أمس

وزير الخارجية السعودي وعلاقات مشتركة

وضم اللقاء أيضًا العديد من الشخصيات رفيعة المستوى أبرزهم: وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم السفير / عزام بن عبدالكريم القين، والسفير السعودي لدى جورجيا السيد/ عبدالله بن حجاج المطيري.

اجتماع وزير الخارجية السعودي و الجورجي بمقر وزارة الخارجية
اجتماع وزير الخارجية السعودي و الجورجي بمقر وزارة الخارجية

ودار اللقاء بين الطرفين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وطرق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة في العديد من المجالات.

وأثناء اللقاء ألقى العساف كلمة للصحافيين والإعلاميين أبدى خلالها اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين؛ في الجوانب الاقتصادية والسياحية.

 

 

وبمعرض الحديث قال: نحن نكمل ما بدأناه ونتوقع نمواً في الاستثمارات السعودية هذا العام بعد توقيع اتفاقية الازدواج الضريبي،  وزيادة في أعداد السياح الوافدين من المملكة خاصة بعد زيادة خطوط الطيران المباشرة إلى جورجيا

نحن نكمل ما بدأناه ونتوقع نمواً في الاستثمارات السعودية هذا العام بعد توقيع اتفاقية الازدواج الضريبي،  وزيادة في أعداد السياح الوافدين من المملكة خاصة بعد زيادة خطوط الطيران المباشرة إلى جورجيا

إبراهيم العساف

yorktowers
وزيرا الخارجية الجورجي والسعودي
وزيرا الخارجية الجورجي والسعودي

 

 

من جانب آخر أبدى وزير خارجية جورجيا، ترحيبًا بالعساف ووفده المرافق، معبرًا عن اهتمام حكومة جورجيا بتطوير العلاقات بين البلدين في جوانب مختلفة. والعمل علي سياسات مشتركة نحو مستقبل أفضل في المنطقة لكلا البلدين.

 

 

وزير الخارجية السعودي في البرلمان الجورجي

كما بحث معالي وزير الخارجية، بمقر البرلمان الجورجي، مع معالي نائب رئيس البرلمان في جمهورية جورجيا ” جيورجي فولسكي ” العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون في مجالات الدبلوماسية البرلمانية والتأكيد على الروابط التي تجمع بين البلدين.
أكد الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف في مقر البرلمان الجورجي علي دعم المملكة العربية السعودية الكامل لجمهورية جورجيا ووحدة واستقلال وسلامة أراضيها. ومشيداً بقدرة جورجيا علي إدارة شؤونها الداخلية بحكمة وصبر.

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق