أخبار جورجيا

وزير التعليم في جامعة كوتايسي الدولية : استثمار مليار يورو في التعليم

أثناء زيارة وزير التعليم الجورجي ، ميخائيل باتياشفيلي ، مع وفد من خبراء التعليم الألمان لموقع إنشاء جامعة كوتايسي الدولية صرح بدعم الدولة الكامل لتطوير التعليم

تعرف وزير التعليم والعلوم والثقافة والرياضة في جورجيا ميخائيل باتياشفيلي ، مع خبراء التعليم الألمان الذين يزورون جورجيا ، ورئيس جامعة كوتايسي الدولية وقادة مؤسسة كارتو على عملية إنشاء جامعة كوتايسي الدولية.

وفقًا لميخائيل باتياشفيلي ، فإن استثمار مليار يورو في التعليم يعد حدثًا غير مسبوق ، خاصة في ظل الإصلاحات المستمرة في النظام. ووفقا له ، هذه فرصة فريدة للمنطقة وكذلك للبلد بأسره ، لأن الجامعة ستدرس بالضبط المناهج التي يتم تدريسها في الجامعات الرائدة في العالم.

“برنامج تحسين جودة التعليم” مشروع قومي يستمر سنتين بتخصيص 25% من ميزانية الدولة

وزير التعليم الجورجي 

” جامعة كوتايسي الدولية هي مشروع فريد من نوعه حيث سيتم إنفاق مليار يورو. لقد رأيت بالفعل أن المرحلة الأولى من العمل تقترب من نهايتها ، وفي شهر سبتمبر من العام المقبل ، سوف نستقبل أول مجموعة من الطلاب” – يقول وزير التعليم.

وزير-التعليم-أثناء-تفقد-موقع-جامعة-كوتايسي-الدولية

يزور المهندسون الألمان اليوم لمشاهدة بناء هذه الجامعة. ومع ذلك ، بالتوازي مع البناء ، يجري تطوير برامج للدراسة ، يشارك فيها موظفون من جامعة ميونخ التكنولوجية الرائدة في العالم.

سيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل. يتم التخطيط لبناء ثلاثة مباني للحرم الجامعي وصالات النوم والمكتبات وغيرها من المساحات المعرفية التعليمية وستكون الجامعة مركزًا تعليميًا فريدًا وعصريًا ومجهزًا بمختبرات مختلفة.

إن استثمار مليار يورو في التعليم أمر غير مسبوق حقًا ، خاصة بالنظر إلى الإصلاحات المستمرة التي نقوم بها. هذه فرصة فريدة للمنطقة وكذلك للبلد ككل. سوف تدرس هذه الجامعة المناهج التي يتم تدريسها في الجامعات الرائدة حول العالم. كل هذا يخدم الغرض الوحيد لتحسين جودة التعليم في جورجيا “، قال ميخائيل باتياشفيلي.

yorktowers

كانت حكومة جورجيا المستقيلة برئاسة ماموكا باختادزه قد أعلنت في خطتها نهاية 2018 بتأييد البرلمان لتخصيص 25% من ميزانية الحكومة لتحسين جودة التعليم [ الحكومة تخصص ربع الميزانية العامة لتطوير التعليم ]

المصادر : هلا جورجيا - وزارة التعليم والعلوم والثقافة والرياضة في جورجيا

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق