فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

توقيع على وثيقة التعاون بين جورجيا والأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة للفترة 2021-2025

وقع رئيس وزراء جورجيا، جيورجي جاخاريا، والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في جورجيا، سابين مخلي، على الوثيقة الإطارية 2021-2025 بشأن التنمية المستدامة بين حكومة جورجيا والأمم المتحدة.


في الاجتماع، شكر رئيس الوزراء المنسق المقيم للأمم المتحدة على جهود الأمم المتحدة من أجل البلاد، وأكد أن الوثيقة ستعزز في المستقبل التعاون بين الطرفين.

كما أشار رئيس الوزراء، أن وثيقة التنمية المستدامة، تعكس أولويات الدولة وتحدياتها واحتياجات المواطنين وطرق التغلب على أزمة الوباء.

كما أشارت سابين مخل، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في جورجيا، أن الأمم المتحدة تريد مواصلة العمل مع جورجيا، لا سيما في المجالات الرئيسية ذات الأولوية التي تشمل المساواة الاجتماعية، وقدرات الموارد البشرية، وتنمية الموارد البشرية.

وأضاف جاخاريا أن “تنفيذ الاتفاق الإطاري الجديد سيبدأ في الأول من يناير من العام القادم. هذا الاتفاق الإطاري مهم جدا بالنسبة لنا.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة في جورجيا: “إننا نتطلع إلى مواصلة العمل مع حكومة جورجيا.”

تحدد وثيقة الإطار التوجيهات الاستراتيجية للتعاون بين الأطراف على مدى السنوات الخمس المقبلة وتتوافق تمامًا مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

مجالات وثيقة التنمية المستدامة

تغطي الوثيقة خمسة مجالات مواضيعية – مؤسسات فعالة وشفافة وخاضعة للمساءلة، الوصول المتكافئ والشامل إلى خدمات جيدة، الاقتصاد الشامل وتنمية رأس المال البشري، الأمن الإنساني، البيئة وتغير المناخ.

شاركت الوكالات الحكومية والشركاء الدوليون والقطاع الخاص والمجتمع المدني في وضع الوثيقة الإطارية للفترة 2021-2025 بشأن التعاون من أجل التنمية المستدامة بين حكومة جورجيا والأمم المتحدة.

تابع أيضًا: فيديو | في ذكرى تأسيس الأمم المتحدة الـ 75.. كلمة رئيسة جورجيا أمام قادة العالم

المصدر: هلا جورجيا - الخدمة الصحفية لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى