فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

واشنطن بوست: جورجيا .. ملاذ سياحي من وباء كورونا على البحر الأسود

“ضعوا مزارع النبيذ القديمة ومنتجعات التزلج وشواطئ البحر الأسود جانبًا، يوجد في جورجيا ساحة جديدة، ملاذ سياحي للاسترخاء بعيدا عن خطر وباء كورونا” تنشر صحيفة واشنطن بوست عن جورجيا.

ملاذ سياحي وسط أزمة كورونا

هكذا تُعرف صحيفة واشنطن بوست جورجيا، حيث نشرت مقالها أمس إيزابيل خورشودياني، الكاتبة بالصحيفة والمتخصصة بالشؤون السياحية قائلة: “ضعوا مزارع الكروم القديمة ومنتجعات التزلج وشواطئ البحر الأسود جانبًا. يوجد في جورجيا ساحة سياحية جديدة ، ملاذ سياحي للاسترخاء بعيدا عن خطر الوباء” – مشيرة إلى استجابة جورجيا المثالية لمكافحة فيروس كورونا.

تقول واشنطن بوست أن جورجيا ليست الدولة الوحيدة التي تحاول الاستفادة من السياحة بعد Covid-19 ، على الرغم من أن دولة جنوب القوقاز جورجيا تقدم نفسها للعالم كوجهة و ملاذ سياحي آمن في ظل انخفاض مستويات العدوى.

قد لا يكون لدينا عدد كبير من السياح كما في العام الماضي، ولكن علينا أن نضيف كوننا “ملاذ سياحي آمن” كميزة تنافسية تضاف إلى مزايانا التقليدية، مثل تاريخنا، وصناعة النبيذ التي يبلغ عمرها 8000 عام، ومطبخنا وثقافتنا وحسن ضيافتنا.

 رئيس وزراء جورجيا – جيورجي جاخاريا

وفقا للصحيفة، فإن جورجيا هي واحدة من أوائل الدول التي تتوخى الحذر بشأن تجديد صناعة السياحة ، على الرغم من أن مخاطر الفيروس التاجي لا تزال موجودة ، سواء بالنسبة للمسافرين المحتملين أو على الأرض.

كما نقلت الصحيفة عن وزيرة الاقتصاد ناتيا تورنافا قولها إنه عندما تفتح جورجيا حدودها في 1 يوليو ، فلن تكون متاحة للجميع. وكما أوضحت الوزيرة، تتوقع جورجيا سائحين من البلدان التي لديها نفس الحالة الوبائية تقريبًا مثل جورجيا، حيث سيتم استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع توفير”ممر آمن”مع جورجيا.

وجاء في المقال أن السياح من إسرائيل والنمسا وألمانيا وجمهورية التشيك واليونان ودول البلطيق على رأس قائمة جورجيا.

وكما أنه من غير المعروف متى ستسمح جورجيا للمسافرين الأمريكيين بالدخول إلى البلاد. وفقًا لوزيرة الاقتصاد ناتيا تورنافا ، قد يحتاج السياح من بعض البلدان إلى تقديم نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا مسبقًا.

إذا كنا منفتحين على جميع الدول، فهذا يعني تدمير أمننا في يوم واحد، ومع ذلك نعتقد أنه مع استمرار الدول في المكافحة ستنضم المزيد والمزيد من البلدان للتمتع بـ ملاذ سياحي آمن في جورجيا.

ناتيا تورنافا – وزيرة الاقتصاد في جورجيا

وفقا لواشنطن بوست: “شهدت جورجيا زيادة في عدد السياح، من 3 ملايين سائح فقط في عام 2001 إلى 9 ملايين في العام الماضي، وأصبح قطاع السياحة يمثل 12% من الناتج المحلي الإجمالي في جورجيا”.

وأضافت صحيفة واشنطن بوست أيضًا أنه “في بلد وقعت فيه اضطرابات داخلية في يونيو من العام الماضي كادت أن تُفقد الثقة في الحكومة، فقد أظهر التعامل مع أزمة فيروس كورونا ثقة الجمهور المذهلة في الحكومة”.

ووفقاً لها، اتبعت جورجيا نهجاً عدوانياً قاسيا وأغلقت المدارس بعد ثلاث حالات مؤكدة، وعلقت الرحلات المباشرة إلى النقاط الساخنة وأدخلت الفحص في المطارات والحدود، بينما تم إنشاء حوالي 7000 غرفة فندقية للمواطنين المعزولين الذين عادوا إلى وطنهم منذ الأسبوع الأول من شهر مارس.

“اكتسبت هذه العملية خبرة قيمة وهي مثال على مرونة قطاع الفنادق الجورجية للتكيف مع المعايير الجديدة” – إيزابيل خورشودياني.

لهذا السبب لا تحتاج جورجيا إلى وقت إضافي للتكيف مع صناعة السياحة، ولهذا السبب تعلن جورجيا عن نفسها “ملاذ سياحي آمن، بل قد تكون من أكثر المناطق أمانًا في العالم الآن.

جمعية السياحة الجورجية .. كورونا كشفت عن وجه جورجيا الجديد

كما نقلت الصحيفة عن ناتاليا كفاشانتيرادزه، رئيسة جمعية السياحة الجورجية، قولها: “عانت الوجهات السياحية الأوروبية التقليدية مثل إيطاليا وفرنسا أكثر من غيرها نتيجة الوباء. وقد يكون وعد جورجيا بالأمن الصحي ذا مصلحة لأولئك في الغرب الذين لم يفكروا في السفر إلى هنا من قبل”.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن جورجيا ستحاول جذب المسافرين من خلال تشجيع الأنشطة الخارجية، بما في ذلك زيارة مناطق النبيذ أو المتنزهات الوطنية. ويذكر أيضا أن الدولة تسمي بعض المنتجعات بأنها “مناطق خضراء” ، والتي تعد بالحفاظ على حياة الضيوف الصحية وتوفير المعايير القياسية الموصى بها من منظمات الصحة والسياحة العالميتين.

عندما تريد السفر والاسترخاء، من المهم أن تشعر بالحرية والصحة والأمان.

ناتاليا كفاشانتيرادزه – رئيسة الجمعية السياحية

Yorktowers

شاهد | سياحة المغامرات في جورجيا .. من إنتاج هلا جورجيا

المصدر : هلا جورجيا -واشنطن بوست
yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: