فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
علوم وتكنولوجيا

واتساب يُطلق ميزة جديدة لمسح الرسائل.. لطالما تمناها مستخدموه منذ فترة طويلة

هل ندمت يوما على رسالة “واتساب” أرسلتها منذ أيام، وترغب في مسح أي أثر لها سواءاً من ناحيتك، أو من ناحية المرسل إليه.. تطبيق “واتساب” أعلن عن خاصية جديدة.. فكيف سيكون تأثيرها؟


منذ اندمج تطبيق الواتساب تحت شركة فيسبوك ليكون التطبيق الرابع في حزمة تطبيقات فيسبوك، التي أصبحت الآن تشمل (فيسبوك – ماسنجر – انستغرام – واتساب)، وبدأ التطبيق في التطور بشكل كبير، كان أشهر التحديثات الشهر الماضي بإضافة ميزة التسوق الإلكتروني المباشر عبر التطبيق.

حتى أعلنت “واتساب” قبل يومين عن إطلاقها ميزة محو الرسائل تماما وآليا من كل المصدرين “المرسل والمستقبل”، والتي توقع مطورو التطبيق أن تكون الميزة الأكبر التي انتظرها مستخدمو التطبيق الذين يفوق عددهم 2 مليار مستخدم.

كيف تعمل ميزة مسح رسائل “الواتس اب” من جهاز الشخص المستلم؟

يبدو أن “الواتساب” قرر مؤخرا بالتحديث الأكبر، ليرضي الكثير من مستخدمي التطبيق. إذ أضاف خاصية جديدة تسمح بمسح جميع ما تم إرساله من الهواتف المستقبلة للرسائل، بما في ذلك الرسائل داخل مجموعات الدردشة التي تضم أكثر من عضوين، بعدما كانت خاصية المسح فعالة فقط للدقائق الأولى من الإرسال وقبل اطلاع المستقبل عليها.

ومن المفترض أن الخاصية الجديدة ستسمح للمستخدمين بحذف الرسائل علي مدار 7 أيام متتالية فقط، وفقا لبيان منشور عبر المدونة الخاصة بتطبيق واتساب. وسبق لواتساب أن أعلن عن تجريب خاصية الرسائل ذاتية المسح “بيتا”.

وبمجرد تفعيل خاصية مسح الرسائل، سيتم محوها أولا بأول بعد سبعة أيام من إرسالها عبر التطبيق بما يحقق لمستخدم التطبيق “مزيداً من الخصوصية”، علي حد تعبير البيان الصادر عن إدارة التطبيق.

كما أشارت إلى اعتقادها بأن قرار إطلاق خاصية مسح الرسائل، من شأنه أيضا تحقيق “سلاما ذهنيا” للمستخدم لمعرفته بأن الرسائل “غير دائمة”.

ونشر مطورو التطبيق، عبر الحساب الرسمي على موقع تويتر، فيديو يشرح كيفية تفعيل الخاصية الجديدة. أما بالنسبة للرسائل داخل مجموعات الدردشة، فسيكون فقط لمؤسس المجموعة (الأدمن) وحده القدرة على تفعيل الخاصية الجديدة.

شاهد | إعلان “واتس اب” طريقة تفعيل خاصية حذف الرسائل:

 

خاصية التسوق من “واتساب”

ويأتي الإعلان عن الخاصية الجديدة لمسح الرسائل بعد شهر فقط من إطلاق التطبيق، والمملوك من شركة فيسبوك، خدمة جديدة للتسوق الإلكتروني، وفقا لصحيفة الغارديان.

وتسمح الخدمة التسوق للمستخدم، بتصفح معروضات المتاجر، وإكمال عملية الشراء والدفع عبر التطبيق، ودون الحاجة لمغادرة التطبيق على الإطلاق.


كانت فيسبوك أيضًا قد أطلقت مؤخرا بعض الميزات الخاصة بحماية خصوصية المستخدمين:

قفل التطبيقات ميزة جديدة تطلقها فيسبوك لـ حماية الخصوصية

المصدر: هلا جورجيا - الجارديان - تويتر

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى