سياحة وطيران

على طريقة هنيدي .. هبوط اضطراري لطائرة أمريكية علق راكبها داخل المرحاض

أجرت شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية هبوط اضطراري في مطار دنفر بعد تحويل مسار رحلتها من واشنطن إلى سان فرانسيسكو بسبب احتجاز أحد الركاب داخل مرحاض الطائرة.

حسبما ذكر موقع ترافيلير ” أبلغ قائد طائرة خطوط يونايتد إيرلاينز United Airlines الأمريكية عن تحويل مسار طائرته ، التي كانت قد أقلعت من واشنطن العاصمة في طريقها إلى مطار سان فرانسيسكو بولاية لوس أنجلوس ، إلى أقرب مطار للقيام بعملية هبوط اضطراري بسبب تعطل باب مرحاض الطائرة” .

وكما ذكرت ” إميلي ويليامز ” المتحدثة باسم مطار دنفر الدولي بولاية كولورادو الأمريكية: ” تلقينا بلاغ من قائد الطائرة بطلب هبوط اضطراري على ممر مطار دنفر بسبب تعطل باب المرحاض واحتباس أحد الركاب بداخله”.

” تم اتخاذ إجراءات الطوارئ المعتادة ، وطلب سيارات إسعاف وسيارة إطفاء ، حيث تدخل رجال الإنقاذ فور هبوط الطائرة اضطراريا لكسر باب المرحاض عنوة” – تقول إميلي.

وقد نشر أحد الركاب على حسابه على موقع تويتر فيديو لرجال الإنقاذ يقومون بإنقاذ الراكب المحتبس.

في بيانها الذي صدر لاحقًا اعتذرت شركة يونايتد إيرلاينز عن الواقعة وقالت أن سلامة ركابها فوق كل الإعتبارات ، وأن الفحص الفني جاري لمعرفة سبب العطل اللاإرادي والذي تسبب في هبوط اضطراري لطائرتها في مطار دنفر الدولي.

yorktowers

غالبًا ما تتسب دورات المياه على الطائرات في حدوث مشكلات فنية نتيجة عطل في إمداد المياه أو الصرف.

وقبل عدة أسابيع أضطرت الخطوط الجوية الباكستانية إلى إلغاء رحلتها إلى لاهور من مطار مانشستر سيتي في بريطانيا بعد قيام أحد الركاب بفتح باب الطوارئ عن طريق الخطأ ظنًا منه أنه باب دورة المياه.

تحدث أحيانًا معوقات أثناء الطيران بسبب العواصف أو الطقس مثلما حدث لطائرة العربية للطيران قبل فترة في مطار تبليسي :

العربية للطيران تعَلق 20 دقيقة في سماء تبليسي بسبب الرياح العاصفة

المصادر : هلا جورجيا - تويتر - موقع ترافيلر

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق