فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

هل ظهر فيروس كورونا في جورجيا ؟ وما خطة الدولة للمواجهة المحتملة !!

باتومي ترصد حالتان غير مؤكدتان .. والحكومة تبدأ خطة الإجلاء من الصين ، ووقف للرحلات المباشرة تماماً

هل الحالتان المحتملتان اللتان تم رصدهما في باتومي أمس لمواطنين من الصين يعتبرا أول ظهور لـ فيروس كورونا في جورجيا ؟ ، وفي ظل تواجد عدد كبير من العاملين في مشروع طريق الحرير من الصين نشرت الحكومة خطة عمل للمواجهة المحتملة في ظل تطمينات أن جورجيا في المنطقة الخضراء ” منخفضة الخطورة”.

حالتان في باتومي تحت الملاحظة الدورية

قال رئيس مركز مكافحة الأمراض، أميران جامكيرليدزه، إنه يتم رصد حالة اثنين من المسافرين الصينيين في باتومي – جورجيا مصابين بارتفاع درجة حرارة أعلى من 37 درجة، مع أعراض مشابهة لفيروس كورونا أو الأنفلونزا الموسمية.

غير أن الفحص السريري للإصابة بفيروس كورونا غير ظاهرة ، إلا أن الرجلين من إحدى مقاطعات الصين القريبة من مركز المرض في ووهان؛ لذا نحن مستمرون في مراقبة الحالتين على مدار الساعة في ترقب رغم نتيجة المختبر السلبية لجميع أنواع الفيروسات التاجية.

ليس واضحاً متى دخل الشخصين جورجيا، ورغم تعليق الرحلات الجوية إلا أنه مازال الدخول البري والبحري ممكناً.

مركز مكافحة الأمراض والأوبئة يخصص رقماً للطوارئ

على صعيد آخر صرح جامكيرليدزه رئيس مركز الأمراض والأوبئة للإعلام “إذا كان الشخص مصابًا بالسعال والحمى وضيق التنفس وسافر إلى الصين على مدار الأسبوعين الماضيين ، فيجب عليه الاتصال بالخط الساخن المخصص للمتابعة فوراً

أرقام طوارئ مخصصة للأمراض والأوبئة :  1505 أو 116001

أو الإتصال بطبيب الأسرة  أو مستشفيات الأمراض المعدية في جورجيا” ، موضحًا أن مراكز الأمراض المعدية المجهزة للتعامل مع الحالات في تبليسي، كوتايسي، زوغديدي، و باتومي.

المختبرات الجورجية مستعدة لتحليل فيروس كورونا في جورجيا في حال ظهوره

فيروس كورونا في جورجيا .. وتدابير احترازية

أعلن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء جيورجي جاخاريا في ساعات الصباح الأولى، عن صدور مرسوم للطوارئ يتضمن خطة عمل الحكومة لمنع وصول أو انتشار فيروس كورونا في جورجيا.

وفقًا لهذا المرسوم ، صدرت تعليمات لكل وكالة باتخاذ الخطوات المناسبة في حدود اختصاصها. يتم تنسيق الأحداث من قبل وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية في جورجيا. وفي الوقت نفسه ، كُلفت وزارة المالية في جورجيا بتخصيص موارد مالية عند الاقتضاء ، بما في ذلك من الصندوق الاحتياطي لحكومة جورجيا.

تحدد خطة عمل الحكومة تدابير وقائية ضد الانتشار المحتمل لمرض فيروس كورونا في جورجيا ، وكذلك التدابير اللازمة للتصدي لهذا المرض إذا تم اكتشافه على المستوى الوطني.

وتشمل التدابير المتوخاة بموجب الخطة وزارة الشؤون الداخلية ، ووزارة المالية ، دائرة الإيرادات LEPL ، ووزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا ، ووزارة الخارجية والوكالات الحكومية الأخرى.

كما ناشد بيان رئاسة الوزراء المراكز الإعلامية والصحافة توخي الحذر والرجوع للمكتب الصحفي لرئيس الوزراء قبل نشر أخبار محلية قد تثير ذعر المواطنين بخصوص هذا الشأن.

جيورجي-جاخاريا-رئيس-وزراء-جورجيا-الجديد

جورجيا توقف الرحلات مع الصين تماماً

كجزء من التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في جورجيا ، أصدر جيورجي جاخاريا رئيس الوزراء مرسوماً أمس بتعليق الحركة الجوية المباشرة مع جمهورية الصين الشعبية بشكل كامل حتى نهاية موسم الملاحة الشتوي في الـ 29 من مارس 2020.

ووفقا لوكالة الطيران المدني الجورجية، تم بالفعل إخطار سلطات الطيران في جمهورية الصين الشعبية وشركة الطيران ذات الصلة. وقد يتم تنقيح  قرار تقييد الحركة الجوية المباشرة  في ضوء المخاطر المرتبطة بالوباء في الصين.

ومع ذلك ، في إطار الإجراءات الوقائية نفسها ، تم إبلاغ جميع شركات الطيران العاملة في جورجيا من قبل الوكالات ذات الصلة حول ركاب الترانزيت الذين كانت وجهتهم الرئيسية جمهورية الصين الشعبية “.

سفارة جورجيا في الصين

في الإطار ذاته أعلنت سفارة جورجيا في جمهورية الصين الشعبية رقم خط ساخن إضافي يمكن للمواطنين الجورجيين الاتصال به على مدار الـ 24 ساعة إذا لزم الأمر.

Yorktowers

رقم الخط الساخن الدائم لسفارة جورجيا في جمهورية الصين الشعبية هو < 008613716877635 > بينما رقم الخط الساخن المؤقت هو < 008615910310804 >.

بينما صرح سفير جورجيا لدى الصين ، أرتشيل كالانديا ، أنه لا يوجد مواطنين جورجيين حاليًا في منطقة الحظر الصحي في ووهان ، وسنتابع خطة إجلاء مواطنينا في الصين إذا لزم الأمر ، ونحن على تواصل مستمر على مدار الساعة مع المواطنين الجورجيين في الصين في كافة الأقاليم. بينما مازال قرار الإجلاء غير متخذ حتى هذه اللحظة ، وإن كان غير مستبعد.

أرتشيل كالانديا سفير جورجيا لدى الصين
تابع المزيد عن فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منه عبر التقرير التالي :
المصادر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء - وكالات أنباء جورجية

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: