فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

هل سترتفع السجائر في جورجيا إلى 15 لاري ؟ .. وزير المالية يجيب

علق وزير المالية إيفاني ماشافارياني على بيان الوزارة ، حول الزيادة المحتملة في أسعار السجائر في جورجيا إلى 15 لاري جورجي “عملة جورجيا”، الذي أدلى به أمام البرلمان الجورجي.

البيان حول أسعار السجائر في جورجيا .. أسيء تفسيره

استجاب وزير المالية إيفاني ماشافارياني للتقارير حول الزيادة المحتملة في أسعار السجائر في جورجيا إلى 15 لاري ، مدعيا أن المعلومات غير صحيحة، وأوضح أن بيانه الذي أدلى به في البرلمان قد أسيء تفسيره.

“لقد تم نشر المعلومات التي تفيد بأن أسعار السجائر في جورجيا سوف تتعدى 15 GEL ، وهذا أمر خاطئ تمامًا. ينص اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي على أنه يجب علينا المساواة في معايير الاتحاد الأوروبي. كان الموعد النهائي الأول هو عام 2022. ونظرًا للوضع الاجتماعي الصعب ، لا يمكن للبلدان المجاورة اتباع هذه المعايير ، لذلك تم تمديد الموعد النهائي حتى عام 2026. بالإضافة إلى ذلك ، أنا متأكد من أننا سنمدد هذا الموعد النهائي في المستقبل” – علق إيفاني.

وأضاف ماشافارياني رداً على السؤال عما إذا كانت هناك زيادة الآن في أسعار السجائر في جورجيا أم لا : “لدينا اتصال وثيق للغاية مع ممثلي القطاع ، وأؤكد أنه لن تحدث زيادة في الضرائب على منتجات التبغ في 2020-2021. ثم سنتواصل مرة أخرى ونعلن عن خطة السنتين”.

كما وقال ماشافارياني: “إذا كان السعر سيُعادل مع معيار الاتحاد الأوروبي في عام 2026 ، أعتقد أننا سنطيل الموعد النهائي وستتعادل الأسعار تلقائياً عندما ندخل الاتحاد الأوروبي“.

أخبار متعلقة : القوانين الجديدة في جورجيا 2020 .. قيود جديدة على الملاهي الليلية و التدخين

المصدر : هلا جورجيا - وزارة المالية - وكالات

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى