02 Aug 2021, 3:56 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

199,251,338 إصابة
4,244,497 وفاة
179,814,839 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

هانز كلوج: استجابة جورجيا للوباء جديرة بالثناء، والتحدي الرئيسي الآن هو تجمعات العام الجديد 2021

قال هانز كلوج، المدير الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية، بعد اجتماع مع رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا، إن استجابة الحكومة الجورجية لوباء الفيروس التاجي الجديد تستحق الثناء بلا شك.

شكر هانز كلوج جيورجي جاخاريا على الاجتماع المثمر وأشار إلى أن الاجتماع ناقش كل من الاستجابة لفيروس كورونا الجديد ، فضلاً عن التعاون طويل الأمد في مجال الصحة.

“أما بالنسبة لاستجابة الحكومة الجورجية، ولا سيما الحكومة الحالية بقيادة رئيس الوزراء، لوباء فيروس كورونا المستجد، فهي بلا شك جديرة بالثناء. نحن نشهد معدلات هبوط قوية، هذا بالطبع، كان الدافع وراء الإجراءات التقييدية المفروضة في البلاد. الآن يبقى التحدي الرئيسي هو تجمعات ما قبل رأس السنة الجديدة. لا ينبغي إلقاء نتيجة العمل الجاد في الماء في فترة ما قبل عيد الميلاد. لوحظ تفشي الأوبئة في جميع أنحاء أوروبا، ولا سيما السلالة الجديدة القادمة من بريطانيا. نحن نتفهم مشاعر الناس، ولكن مع تحيات ما قبل عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، أود أن أتمنى أن يقضي شعب جورجيا هذه الأيام بأمان على مبدأ أنه إذا كنت أعتني بنفسي ، أنا أيضًا أحمي من حولي لأنني أحبهم” – قال هانز كلوج.

أما بالنسبة للتعاون طويل الأمد ، وفقًا لما ذكره المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، فقد ركز الاجتماع أيضًا على آفاق زيادة التعاون في مجال الرعاية الصحية الشاملة.

وتشمل هذه الجوانب عدة، بما في ذلك الرعاية الصحية الرقمية والصحة العقلية وحماية الأمراض.

حيث قال هانز كلوج: “نريد أن تكون الصحة أولوية قصوى في جورجيا، وهو شرط أساسي لمجتمع مزدهر وشامل وقادر على الصمود والقدرة على التعافي في فترة ما بعد الوباء”.

تابع أيضًا: الاستعداد للوباء القادم وعدالة توزيع اللقاح.. ملامح جلسة خاصة للأمم المتحدة حول كورونا

المصدر: هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى