14 Apr 2021, 4:00 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

138,017,141 إصابة
2,971,904 وفاة
111,034,264 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
الدراسة في جورجيا

إطلاق برنامج درجة البكالوريوس الجورجي الفرنسي بن الجامعة التقنية الجورجية GTU وجامعة رينيه الفرنسة

حضر وزير التعليم في جورجيا، ميخائيل تشخنكيلي، إطلاق برنامج “درجة البكالوريوس الجورجي الفرنسي المشترك من درجتين في الجامعة التقنية الجورجية، وجامعة رينيه الفرنسية. 


تم إطلاق البرنامج التعليمي المشترك للجامعة التقنية الجورجية وجامعة رينيه الفرنسية، “درجة البكالوريوس الجورجي الفرنسي”، في إطار الجامعة الفرنسية الجورجية المشتركة، التي تم إنشاؤها بدعم من وزارة التعليم والعلوم والثقافة والرياضة في جورجيا وسفارة فرنسا في جورجيا.

وحضر العرض التقديمي، مع وزير التعليم الجورجي، سفير فرنسا فوق العادة والمفوض لدى جورجيا، دييغو كولاس، ورئيس إدارة الجامعة الفرنسية الجورجية ديفيد تيرتييه.

وألقي الكلمة، ميخائيل تشخنكيلي، وزير التعليم والعلوم في جورجيا، تحدث فيها عن أهمية إدخال المزيد من البرامج الدولية المشتركة في نظام التعليم الجورجي بالتعاون مع الجامعات الأجنبية الرائدة.

“يسعدني أنني اليوم في الجامعة التقنية الجورجية ولدي الفرصة لأهنئكم على إطلاق برنامج درجة البكالوريوس الجورجي الفرنسي. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الحكومة الفرنسية على دعمها وتعاونها طويل الأمد في مجالات التعليم والعلوم والثقافة. وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق برنامج درجة البكالوريوس الجورجي الفرنسي يعد خطوة أخرى إلى الأمام من حيث تدويل نظام التعليم العالي الجورجي. من المهم أن نقدم للطلاب مجموعة واسعة من برامج الشهادات المزدوجة في الجامعات الجورجية، مما يجعل جورجيا جزءًا لا يتجزأ من الفضاء التعليمي الأوروبي “- قال ميخائيل تشخنكيلي.

بعد العرض، استعرض رئيس الجامعة التقنية GTU، دافيد جورجينادزه، للوزير والسفير والضيوف المدعوين، البنية التحتية التعليمية للجامعة، ولا سيما المختبرات المجهزة بأحدث المعدات في سلامة الأغذية وعلم الأحياء الدقيقة وعلم الأحياء، حيث سيتم تدريس الطلاب الجورجيين والفرنسيين.

ما هي درجة البكالوريوس الجورجي الفرنسي؟

في العام الدراسي 2020-2021، ولأول مرة، يتم اختيار 12 طالبًا للدراسة في برنامج البكالوريوس الجورجي الفرنسي المشترك في كلية العلوم الزراعية وهندسة النظم الحيوية في الجامعة التقنية الجورجية GTU، والذين سيحصلون على دبلومة جورجية فرنسية مزدوجة عند الانتهاء.

يتم تدريس برنامج درجة البكالوريوس الجورجي الفرنسي، باللغة الإنجليزية، بقيادة أساتذة جامعيين من جورجيا وفرنسا.

ومنذ عام 2018، في إطار مشروع درجة البكالوريوس الجورجي الفرنسي، تتعاون الجامعة التقنية الجورجية بشكل وثيق مع جامعة مونبلييه الفرنسية “سوباغرو”. أثمر التعاون عن إدخال برنامج ماجستير من درجتين في “صناعة النبيذ وزراعة الكروم”.

وفي المستقبل القريب، سيصبح برنامج ماجستير “زراعة العنب وعلم التخمير” بالجامعة التقنية، عضوًا في اتحاد برنامج الماجستير الأوروبي – European Master of Science of Viticulture and Enology.


الجامعة التقنية الجورجية  Technical University GTU

تأسست الجامعة التقنية الجورجية عام 1992، لتدريس مجموعة كبيرة من التخصصات مثل: التعدين والجيولوجيا، وتكنولوجيا الأعمال، والتصميم الدولي، والهندسة، والحقوق والإعلام… وغيرها، وتمنح جميع الدرجات العلمية، وتمتاز الجامعة التقنية بتعدد لغات الدراسة بها حيث يمكنك الدراسة في جورجيا باللغة الروسية أو الإنجليزية أو الجورجية أو الألمانية.


تابع التقرير الشامل حول : مميزات الدراسة في جورجيا 2020 / 2021 .. ما أهم الجامعات وتكلفة الدراسة؟

المصدر: هلا جورجيا - وزارة التعليم والعلوم

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى