فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
حوادث وقضايا

وفقا لشركة غاز تبليسي.. نجا سكان حي تيمكا من انفجار مروع صباح اليوم

وفقا لشركة غاز تبليسي Tbilisi Energy، فقد نجا السكان في حي تيمكا شمالي تبليسي العاصمة، من خطر انفجار مروع بسبب تسرب الغاز من إحدى الشقق السكنية لمدة 3 أيام متتالية.


صباح اليوم، تلقى الخط الساخن لطوارئ الغاز “114” بلاغاً يفيد بوجود رائحة غاز قوية في أحد المباني في الجادة الحادية عشر من حي تيمكا في تبليسي. – وفقا للمعلومات التي نشرتها شركة تبليسي للطاقة.

تسرب غاز.. كاد أن يسبب انفجار مروع

وفقا لهم، بعد وصول فريق الاستجابة السريعة لشركة تبليسي للطاقة “Tbilisi Energy” على الفور، تبين خطورة رائحة الغاز التي تملأ مدخل البناية بالكامل. كانت رائحة الغاز قادمة من إحدى الشقق التي تم إغلاقها منذ ثلاثة أيام، وغادر سكان الشقة المدينة.

تدخلت قوات الحماية المدنية على الفور، بإخلاء المنطقة المحيطة، بينما سارعت فرق الاستجابة السريعة، بعد قطع الغاز عن المنطقة وعزل الشقة، باقتحام المكان.

ويقول بيان الشركة “اتضح أنه قبل مغادرة المنزل، ترك صاحب الشقة محبس الموقد مفتوحًا، حيث ظل الغاز يتسرب منه، بينما غادر المدينة. نتج عن ذلك تراكم الغاز في الشقة ومداخل البناية لمدة ثلاثة أيام. كاد أن يؤدي هذا الحادث حتما إلى انفجار مروع كبير، وكان إهمال جسم كاد أن يكلف أرواح الكثيرين من البشر. وتبيت أيضًا بتفتيش شبكة الغاز في الشقة المذكورة وجود سخان مياه منزلي الصنع ممنوع بحكم القانون”.

تحذرك شركة تبليسي للطاقة “Tbilisi Energy” بشكل قاطع من مغادرة المنزل قبل التأكد من إحكام غلق الغاز، حتى لا تعرض حياة أسرتك وحياة الجيران والناس للخطر.

وقالت تبليسي للطاقة إن “الشركة تشكر المواطن الذي اتصل على الفور بالخط الساخن وأنقذ حي تيمكا الهادئ من انفجار مروع”.


تابع أيضًا: حريق غامض في تيمكا يكشف عن جريمة قتل عمد في تبليسي

المصدر: هلا جورجيا - تبليسي للطاقة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى