أخبار جورجيا

وزارة الدفاع الأمريكية تخصص أضخم حصة من ميزانيتها لصالح جورجيا

خصصت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 132 مليون دولار لصالح جورجيا، من ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية لعام 2020، والتي بلغت رقما قياسيا وصل إلى 738 مليار دولار.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في جورجيا، إن الإدارة الأمريكية خصصت 132 مليون و25 ألف دولار، ويعد ذلك المبلغ هو أكبر مبلغ يُخصص لجورجيا على مر تاريخ العلاقات بين البلدين.

قانون مخصصات وزارة الدفاع الأمريكية

ويحتوي قانون المخصصات الموحدة لعام 2020 الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على فقرة حول عدم الاعتراف بالمناطق المحتلة في جورجيا.

بناءً على الوثيقة ، لن تتمكن أي حكومة مركزية في أي بلد من استخدام الموارد المالية إذا اعترفت باستقلال منطقتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، أو أقامت علاقات دبلوماسية مع سلطات الاحتلال التي تسيطر على هاتين المنطقتين.

كما لا يمكن استخدام الأموال لدعم احتلال روسيا لهذه المناطق، ودعا القانون وزارة الخزانة الأمريكية والمؤسسات المالية الدولية إلى عدم دعم تمويل أي برنامج ينتهك بأي شكل من الأشكال سيادة جورجيا وسلامة أراضيها.

في 21 ديسمبر الجاري، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية للعام 2020 أو كما تسمى بـ ”قانون إقرار الدفاع الوطني (NDAA)” لتدخل بذلك الميزانية حيز التنفيذ بشكل رسمي.

تابع الخبر التالي : مجلس الشيوخ الأمريكي: جورجيا حليف وشريك للولايات المتحدة

المصدر : هلا جورجيا - وزارة الخارجية الجورجية - وكالات أنباء أمريكية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى