ثقافة وفنون

انطلاق مهرجان تبليسي السينمائي الدولي العشرون بـ 100 فيلم

انطلقت أمس فعاليات النسخة الـ 20 من مهرجان تبليسي السينمائي الدولي في الأول من ديسمبر /كانون الأول ، ويستمر المهرجان لثمانية أيام، بحضور فنانين ومخرجين وصانعي أفلام من جورجيا ومن دول مختلفة.

افتتح المهرجان بعرض فيلم “الابتزاز” للمخرج البريطاني ألفريد هيتشكوك ، ويعد الفيلم جزءًا من برنامج “الموسم البريطاني” ، والذي يُعقد بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في تبليسي.

مهرجان-تبليسي-السينمائي-الدولي-العشرون-3

يمنح المهرجان الأفلام المشاركة جوائز في الفئات التالية: أفضل فيلم روائي ، وأفضل فيلم روائي وأفضل فيلم وثائقي، وتتولى لجنة تحكيم دولية مهمة انتقاء الأفلام.

ويتضمن مهرجان هذا العام أكثر من مائة فيلم في تحت أقسام ” منتدى الفيلم الأوروبي” ، ” الأمريكيون ” ، ” آفاق ” ، “مخرج تحت المجهر” ، “بلد تحت المجهر” ، “بانوراما جورجية” ، “أبولو : سينما” و ” عروض الأفلام الخاصة “.

انطلاق مهرجان تبليسي السينمائي الدولي العشرون بـ 100 فيلم 1

كان مهرجان تبليسي السينمائي الدولي قد انطلق لأول مرة عام 2000، بهدف تعريف الجمهور الجورجي بأعمال جديدة ذات قيمة فنية عالية، سواء صنعت في جورجيا أو خارجها، واطلاعهم على الاتجاهات الجديدة في السينما العالمية، ودعم تطوير صناعة السينما الجورجية.

ويستهدف القائمون على المهرجان تحويل الحدث الفني إلى مكان تجمع لصانعي الأفلام والمنتجين ووكلاء المبيعات والموزعين في جنوب القوقاز، وتحفيز المصورين السينمائيين الشباب على تطوير مواهبهم ورؤيتهم الفنية، وعاما بعد آخر تزداد شعبية المهرجان على نطاق عالمي واسع.

شاهد بالفيديو من إنتاج راعي المهرجان TBC لتاريخ المهرجان وحفل الافتتاح:

Bivili

إقرأ أيضًا : هيفاء وهبي و احمد الفيشاوي في جورجيا لتصوير فيلم أشباح أوروبا

المصدر : موقع مهرجان تبليسي الدولي للسينما - تغطيات هلا جورجيا

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق