ثقافة وفنون

مهرجان الهجرة السينمائي الدولي في تبليسي منتصف ديسمبر

ينطلق مهرجان الهجرة السينمائي الدولي الرابع (GMFF)، في العاصمة الجورجية تبليسي يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول القادم، ويستمر حتى يوم 18 من الشهر ذاته.

المهرجان سيقام في سينما أميراني، وسيعرض أفلاما عالمية تتناول ظاهرة الهجرة والتحديات التي يواجهها المهاجرون في كافة أرجاء العالم، كما يتضمن المهرجان معرض ” قصص لا تُوصف – عودة المهاجرين الجورجيين بالصور” في الطابق الثاني من سينما “أميراني”.

كانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة ، قد أطلقت مهرجان الهجرة السينمائي الدولي (GMFF) عام 2016، بهدف تسليط الضوء على واحدة من أكبر الظواهر التي نشهدها في عصرنا الحالي.

ويتناول المهرجان ظاهرة الهجرة من خلال عشرات الأفلام التي تصور حقائق تلك الظاهرة و تحكي قصص المهاجرين، ويتم عرض هذه الأفلام على جمهور كبير في 100 دولة، لمساعدة المشاهدين على فهم أفضل لحقيقة الهجرة، وتعزيز التعاطف مع المهاجرين ومراعاة احتياجاتهم واحترام مواقفهم واتجاهاتهم.

شاهد الفيديو الترويجي لـ مهرجان الهجرة السينمائي الدولي 2018 في القاهرة


الجدير بالذكر، أن عدد المهاجرين في جميع أنحاء العالم بلغ نحو 272 مليونا بنسبة 3.5 في المائة من سكان العالم.

و تستضيف أوروبا أكبر عدد من المهاجرين الدوليين (82 مليوناً)، تليها أمريكا الشمالية (59 مليوناً)، وشمال أفريقيا وغرب آسيا (49 مليوناً).

أما الدول التي ينحدر منها المهاجرون، فتأتي الهند في مقدمة الدول التي ينحدر منها اللاجئون بواقع 18 مليون شخص يعيشون في الخارج.

تليها المكسيك (12 مليونا) والصين (11 مليونا) وروسيا (10 ملايين) وسوريا (8 ملايين)، حسب بيانات الأمم المتحدة.

Bivili

تابع القراءة : جورجيا .. أسهل بلد للهجرة للمصريين

المصادر : تقارير هلا جورجيا - منظمة الهجرة الدولية

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق