أخبار جورجياأخبار دولية

مهرجان الموسم البريطاني “بريطانيا – جورجيا 2019” يستمر 3 أشهر

افتتح رئيس بلدية تبليسي كاخا كالادزه، وسفير بريطانيا لدى جورجيا، جاستن ماكنزي سميث، مهرجان الموسم البريطاني “بريطانيا – جورجيا 2019” والذي انطلقت فعالياته في تبليسي ويستمر حتي ديسمبر

وقد تم تنظيم معرض فني لإظهار مدى التعاون بين بريطانيا وجورجيا خلال فعاليات مهرجان “الموسم البريطاني”، وذلك بالقرب من محطة مترو روستافيلي في تبليسي.

برنامج “بريطانيا – جورجيا 2019” يضم أكثر 60 حدثًا تم التخطيط له بالاشتراك بين السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني ، والذي سيستمر حتى ديسمبر المقبل، وتجرى فعالياته بجانب تبليسي في باتومي ، كوتايسي ومناطق أخرى من البلاد.

وصرح رئيس بلدية تبليسي كاخا كالادزه، أن الزوار والمقيمين في العاصمة سيتمكنون من التعرف على بريطانيا الحديثة بشكل أفضل، خلال 3 أشهر.

وأكد كاخا كالادزه، أن العلاقات بين جورجيا وبريطانيا قد تعمقت في السنوات الأخيرة وأصبحت أكثر ودية، وقال:”لقد أنشأنا مواقع مختلفة في جميع أنحاء العاصمة لكي يستفيد منها الأشخاص المهتمين بالثقافة والتعليم في بريطانيا، وذلك ليس في العاصمة وحدها”.

من جانب آخر، عبر السفير البريطاني عن امتنانه لما رآه في تبليسي من ترحاب، وقال: “نحن سعداء لأن المملكة المتحدة تعمل في جورجيا لأول مرة، فـ “الموسم البريطاني” يهدف إلى نشر الأخبار عن البريطانيين المشهورين”.

وقال السفير : “لهذا السبب سيكون لدينا معرض لمدة 3 أشهر هنا، كما سيتم انتشار الحافلات ذات المناظر البريطانية”.

قبل عدة أشهر انطلق ايضًا في تبليسي مهرجان الأيام الأوروبية المستمر للعام السابع على التوالي.

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق