أخبار عربيةاقتصاد وأعمالالاستثمار في جورجيا

منتدى الأعمال اللبناني في تبليسي .. تحدي ديناميكي لمستقبل أفضل

منتدى رجال الأعمال اللبناني الجورجي الذي تم تنظيمه من قبل غرفة التجارة والصناعة الجورجية وغرفة التجارة الجورجية – اللبنانية جرت فعالياته في تبليسي الخميس الـ 16 من مايو الجاري، ووفقًا لغرفة التجارة والصناعة الجورجية قامت 40 شركة لبنانية بزيارة جورجيا. من بينها ممثلو مجال السياحة والعقارات والقطاع المالي وكذلك قطاع تصنيع السلع الاستهلاكية.

شعار الغرفة التجارية اللبناننية الجورجية
الغرفة التجارية اللبنانية الجورجية

افتتح المنتدي رئيسة غرفة التجارة والصناعة الجورجية “نينو شيكوفاني” ونائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة “جينادي آرفيلادزه”.

منتدى الأعمال أقيم تحت شعار “العلاقات الاقتصادية والتجارية بين جورجيا ولبنان: تحدي ديناميكي لمستقبل أفضل” ويهدف إلى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

عند افتتاح المنتدى قالت رئيسة غرفة التجارة والصناعة الجورجية” نينو شيكوفاني” : إن حجم التعاون الاقتصادي بين جورجيا ولبنان يتزايد ، لكننا نرى مقدرة اكثر لمزيد من التكامل في مختلف المجالات، ان هذه المنتديات  فرصة جيدة لممثلي قطاع الأعمال في البلدين لتواصلهم على  بعضهم البعض و لإيجاد مصالح مشتركة وإقامة علاقات تجارية.

كما لفت نائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجية في كلمته الانتباه على اتجاهات جورجيا الاقتصادية وبيئة الاستثمار المواتية. كما ركز  على الموقع الجغرافي المواتي للدولة ، وهو أقصر ممر للنقل بين أوروبا وآسيا.

 “نحن نقدم للمستثمرين الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام ، وهي عوامل رئيسية في تحويل الدولة إلى مركز إقليمي. يجري  في جورجيا تنفيذ مشاريع البنية التحتية والطاقة الإقليمية المهمة. لذلك  كل هذه الإمكانيات قد  تصبح الأساس لتعميق وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين جورجيا ولبنان”  قال نائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة.

 عرضت جينادي آرفيلادزه  على الجانب اللبناني ترتيب البعثات التجارية والمعارض التجارية من أجل تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية.

منتدى الأعمال اللبناني في تبليسي

منتدى الأعمال اللبناني في تبليسي

ركز  نائب الوزير على مبادرة الغرفة الجورجية اللبنانية التي تم تأسيسها بمبادرة الجانب اللبناني  وقال إن الجمعية ستسهل تعاون الشركات وتزيد الاستثمارات وتعمق الروابط بين بلدينا. “علينا أن  ندرس  الفرص والقطاعات التي يمكننا من خلالها تطوير تعاوننا الاقتصادي”- قال آرفيلادزه.

Bivili

تكون الوفد اللبناني من وزراء الاقتصاد والسياحة وممثلي البعثات الدبلوماسية وجمعيات رجال الأعمال. في الجزء الأخير من المنتدي  عقدت اجتماعات ثنائية بين الشركات اللبنانية و الجورجية.

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق