أخبار دوليةسياسة دولية

مناورات حلف الناتو في جورجيا 2020 هي الأكبر منذ 25 عام

مناورات حلف الناتو “مدافعي أوروبا Europe Defenders” خلال 2020  في جورجيا وعشرة دول أوروبية أخرى بمشاركة 20 ألف جندي أمريكي لأول مرة على أرض أوروبية

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، ستشارك 18 دولة في التدريب العسكري ، الذي سيعقد في 10 دول في الفترة من أبريل إلى مايو 2020 ، بما في ذلك: ألمانيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا وإستونيا وجورجيا.

وتقول القيادة الأوروبية الأمريكية إن التدريب العسكري سيساعد أهداف الناتو على رفع مستوى الاستعداد داخل الحلف وردع الأعداء المحتملين.

سيشارك 20 ألف جندي أمريكي في التدريب العسكري ، وهو الأول من نوعه منذ 25 عامًا الذي ينشر كتيبة عسكرية أمريكية في أوروبا. بينما يشارك في مناورات حلف الناتو الجديدة 8000 جندي أوروبي.

مناورات-حلف-الناتو-في-جورجيا-2020-1

“Defender Europe” هو تدريب واسع النطاق لحلف شمال الأطلسي ، في جورجيا في عام 2020. يقول الجيش الأمريكي إن المناورة الضخمة هي أكبر عملية نشر عبر المحيط الأطلسي.

قالت القيادة الأمريكية الأوروبية أمس  إن مناورات الحلف  “Defender Europe 20” من أبريل إلى مايو 2020 سيدعم أهداف الناتو  ويؤكد أن التزام الولايات المتحدة بحلف الناتو والدفاع عن أوروبا يظل أمرًا صارمًا.

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقلق العديد من أعضاء الناتو بالتعليقات التي مفادها أن التحالف عبر الأطلسي “قديم”.

تابع زيارة الحلف إلى جورجيا الأسبوع الماضي : مجلس حلف الناتو يزور جورجيا مجددًا للمرة الخامسة هذا العام
المصادر : نيويورك تايمز - وزارة الدفاع الجورجية - هلا جورجيا

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق