فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
الدراسة في جورجيا

اليونيسيف: أزمة كورونا تظهر كفاءة التعليم عن بعد في جورجيا

أشادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، بجودة أنظمة التعليم عن بعد في جورجيا ، التي ساهمت بشكل فعال في ضمان التعليم المتواصل للطلاب وسط القيود المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

يونيسيف جورجيا .. ومؤتمر بالفيديو

جاء ذلك في مؤتمر عبر الفيديو جمع بين وزير التعليم والعلوم والثقافة والرياضة في جورجيا ميخائيل تشخينكيلي، و ممثل اليونيسيف في جورجيا ، غسان خليل، وبحث المؤتمر سبل التعاون بين الطرفين في مجال التعليم، والتدابير اللازمة لمواجهة التحديات التي أوجدتها جائحة كورونا.

خلال اللقاء، أشار غسان خليل إلى الخطوات الفورية التي اتخذتها وزارة التعليم والعلوم والثقافة والرياضة لضمان التعليم المستمر، ولفت إلى المشاريع الجارية بالتعاون مع الوزارة الجورجية، كما أعرب عن استعداد منظمة الأمم المتحدة للطفولة لدعم التعليم عن بعد في جورجيا.

اطلع ميخائيل تشخينكيلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة عن الوثيقة الإطارية التي نشرتها المنظمة الدولية للتنمية والتعاون الاقتصادي (OECD) ، حيث تمت تسمية جورجيا كأحد أفضل أنظمة التعليم عن بعد.

عرض غسان خليل تنظيم مؤتمر دولي على الإنترنت لوزراء التعليم تحت رعاية اليونيسيف حتى تتمكن البلدان في جميع أنحاء العالم من تبادل تجاربها في التغلب على الصعوبات التي يسببها وباء كورونا .

إن ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف يقر التعليم كأحد الحقوق الأساسية للإنسان حتى في ظروف الوباء أو الحرب.

غسان خليل – ممثل يونيسيف جورجيا

التعليم عن بعد في جورجيا

بدوره أوضح ميخائيل تشخينكيلي، أن المهمة الرئيسية للوزارة في الوضع الحالي هي ضمان استمرار عملية التعليم، وأن التدريب في مؤسسات التعليم العام يتم عبر الإنترنت باستخدام أكثر من 15 منتجًا من منتجات Microsoft تقدمها الوزارة ومنصة الاتصالات الجورجية .

وأشار الوزير إلى مشروع التعليم عن بعد “تيليسكولا / TeleScola” الذي أطلقته وزارته بالتعاون مع القناة الأولى في جورجيا في 30 مارس الماضي،  لافتا إلى  استجابة الجمهور الفعالة مع المشروع، فضلا عن الإشادات الواسعة على المستوى الدولي بهذه الخطوة.

بحضور 100 طالب انطلق معسكر الابتكار والتكنولوجيا في باتومي

ما هو مشروع “تيليسكولا TeleScola”؟

تيليسكولا هو أحد مشاريع التعليم عن بعد أطلقته وزارة التعليم والعلوم والثقافة والرياضة بالتعاون مع القناة الأولى في جورجيا، ويتيح المشروع للطلاب مواصلة الفصل الدراسي وتلقي دروسهم عبر القناة الأولى بشكل جذاب ومثير للاهتمام.

ويشرح المعلمون من ذوي خبرة عالية الدروس للطلاب بمختلف المواد الدراسية حسب المنهاج الجورجي، وتُبث الدروس من يوم الإثنين وحتى الجمعة، بدءا من الساعة التاسعة، كما تُعرض برامج ترفيهية معرفية متنوعة في إطار المشروع يومي السبت والأحد.

ويأخذ المشروع بالحسبان الأقليات العرقية في البلاد، إذ يقدم دروسا باللغتين الأذربيجانية و الأرمينية، كما يراعي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتم ترجمة الدروس إلى لغة الإشارة.

 

المصدر : هلا جورجيا - وزارة التعليم والعلوم والثقافة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى