فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
رياضة

بالفيديو | أضواء ملعب ستاد باتومي الجديد تزين لؤلؤة البحر الأسود

مع الانتهاء من تثبيت نظام الإضاءة في ملعب ستاد باتومي الجديد بعاصمة إقليم أدجارا غربي جورجيا، تلألأت أنوار المبنى الضخم ليزين لؤلؤة البحر الأسود، ويمكن رؤيته ليلاً على بعد 5 أميال من البحر.

وأعلن الاتحاد الجورجي لكرة القدم، في بيان نشره عبر حسابه على فيسبوك، أمس الأربعاء، “انتهاء أعمال تركيب اضاءة ملعب ستاد باتومي الجديد، وتخضع حاليا لاختبارات شاملة”.

وحسب البيان، فإنه يتم التحكم بنظام الإضاءة عبر برامج تقنية خاصة وبطرق مختلفة، بواسطة دمج آلاف المصابيح على الواجهة التفاعلية.

გარე განათება

განათების მონტაჟი დავასრულეთ და ამჟამად სატესტო რეჟიმშია 🏗

Gepostet von შპს სტადიონი – LTD Stadium am Freitag, 28. Februar 2020

ملعب ستاد باتومي .. تصميم فريد يتسع لـ 20 ألف متفرج

بدأت أعمال بناء ملعب ستاد باتومي أواخر شهر يناير 2018، على أن يتم الانتهاء منها خلال 34 شهرا، لكن أعمال البناء تسير بشكل أفضل من المتوقع؛ لذلك يرجح تسليم الملعب في شهر مارس القادم، أي قبل 7 أشهر من الموعد المحدد.

ويأتي الملعب ضمن الفئة 4 حسب معايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  (UEFA) بواقع 20 ألف مقعد، ويمتد الملعب على مساحة 87 ألف متر مربع، ويضم أماكن خاصة لوقوف السيارات تتسع لنحو 1000 مركبة، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 99.5 مليون لاري جورجي (36 مليون دولار).

ملعب ستاد باتومي الجديد من تصميم شركة بهادر كول التركية، ويتميز بتصميم فريد مستوحى من الرقصات الجورجية والقوقازية التي تشيع فيها حركة الدوران الانسيابية، ومن المتوقع أن يكون الملعب الجديد أكثر الملاعب حداثة وتطورا في جورجيا.

أخبار مشابهة : بتكلفة 10.5 مليون لاري .. قرار حكومي ببناء استاد زوغديدي لكرة القدم

المصدر : هلا جورجيا - بوابة حكومة أدجارا-باتومي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى