فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

مفاوضات لتصنيع قطارات STADLER السويسرية العالمية محليا في جورجيا

في إطار استراتيجية الجذب الاستباقي للاستثمارات الأجنبية ونقل الإنتاج الأجنبي إلى جورجيا، التقت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة ناتيا تورنافا مع بيتر سبوهلر، رئيس مجموعة شركة “قطارات STADLER ” السويسرية المعروفة.

وحضر الاجتماع أيضًا أنسجار بروكمير، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات في شركة قطارات STADLER ، وماتياس ستور، مدير التسويق والمبيعات في رابطة الدول المستقلة، والسفير السويسري في جورجيا باترن فرانزين. وكذلك ميخائيل خيدوريلي، مدير وكالة “Produce in Georgia” ودافيت بيرادزه، المدير العام لـ “السكك الحديدية الجورجية”.

تتوخى استراتيجية نقل الإنتاج الأجنبي في جورجيا إجراء مفاوضات مع أكثر من 400 شركة عالمية وتعريفهم بفرص الأعمال الجورجية وتوفير ظروف استثمارية جذابة.

في الاجتماع، اطلعت ناتيا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة، ممثلي ستادلر على بيئة الأعمال المستقرة والمستدامة في جورجيا، والفوائد التي يمكن أن يتمتع بها المستثمرون الأجانب في جورجيا، بما في ذلك الوصول إلى 2.3 مليار مستهلك في السوق الأوروبية بموجب اتفاقية التجارة الحرة الشاملة مع الاتحاد الأوروبي.

وبحسب ناتيا تورنافا، اعتادت “قطارات STADLER” على توريد عربات الإنتاج الخاصة بها إلى السوق الجورجي وشاركت في عدد من المناقصات، ولكن الآن الوقت المناسب للحديث حول مزيد من التعاون، وإنشاء مصانع للإنتاج المحلي والتصدير في جورجيا.

“الآن نحن من أكثر البلدان أمانًا من الناحية الوبائية، وهو أمر مهم أيضًا لممارسة الأعمال التجارية. ومن جانب “ستادلر” ستقوم بتوفير العديد من فرص العمل لمواطنينا. إن الشركة جاهزة لبدء التدريبات، والمرحلة التحضيرية، ونأمل أنه من خلال مشاركتنا ودعمنا، سيكون لدينا مصنع محلي لشركة قطارات STADLER العالمية.

قطارات STADLER.. حول العالم منذ 78 عاما

تأسست شركة قطارات STADLER السويسرية، الشركة الرائدة في تصنيع القطارات في العالم، منذ عام 1942. وتبلغ مبيعات الشركة 3.46 مليار دولار وتوظف ما مجموعه 10.900 شخص حول العالم.

تمتلك الشركة مصانع محلية في 9 دول أوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والجزائر، وبانضمام جورجيا إلى أسطول مصانعها سيكون المصنع رقم 13 والأحدث حول العالم


يُذكر أن وكالة “صنع في جورجيا” نجحت مؤخراً في جذب كبريات شركات الرعاية الرياضية لتصنيع ملابس لاعبو الفرق العالمية في جورجيا: مصنع روستافي الجديد سينتج أزياء لاعبو “ليفربول” و “تشيلسي” و “دورتموند”

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى