سياحة

هل جربت مغامرة جسور الحبال الجديدة في حديقة ميترالا – باتومي؟

تعد مدينة باتومي جنوب غربي جورجيا، قبلة سياحية بارزة يقصدها السياح المحليين والأجانب، وتضم المدينة الكثير من مناطق الجذب السياحية وفي مقدمتها حديقة ميترالا الوطنية.

وتتيح حديقة ميترالا الوطنية لزوارها فرصة خوض تجارب مثيرة مثل مغامرة جسور الحبال الممتدة بين الأشجار ذات الارتفاع الشاهق، وسط غطاء نباتي كثيف.

ومسارات جسور الحبال في حديقة ميترالا الوطنية تنقسم إلى منطقتين، الأولى مناسبة للعائلات وتضم 7 حواجز، فيما تناسب الثانية البالغين والكبار وتضم 10 حواجز.

ودأبت إدارة الحديقة منذ افتتاح متنزه مغامرات جسور الحبال في مارس/ آذار الماضي، على تفقد المسارات بشكل دوري، كما يتم تزويد المغامرين بخوذ وحبال لضمان الأمن والسلامة.

مغامرة-الحبال-في-حديقة-ميترالا-باتومي-جورجيا-1

وإلى جانب مغامرات جسور الحبال، يمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة المتناثرة في أرجاء الحديقة، من شلالات وأنهار، ونباتات متنوعة، وحيوانات وطيور، كما يمكن ممارسة الرياضات المختلفة، والسير لمسافات طويلة، والتخييم.

مغامرة-الحبال-في-حديقة-ميترالا-باتومي-جورجيا-5

وفي عام 2007، افتتحت حديقة ميترالا الوطنية، وتزيد مساحتها عن 15 ألف هكتار، ويفضل زيارتها خلال فصلي الربيع والصيف وبداية الخريف.

وتعد الحديقة من أكثر المناطق رطوبة في القوقاز، وفيها حديقة غابات مرشحة للإدراج ضمن قائمة المناطق المحمية لمواقع التراث العالمي للإنسانية، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).


تعرف أيضًا على أهم الأماكن السياحية في لؤلؤة البحر الأسود باتومي :

yorktowers

أفضل الأماكن في باتومي.. ودليلك إلى لؤلؤة البحر الأسود

yorktowers
بواسطة
عزيزة عبد الله
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق