سياحة وطيران

مجددا.. مطار تبليسي من أفضل 10 مطارات في أوروبا الشرقية.. و”شانغي” الأول عالميا

حلّ مطار تبليسي الدولي مجددا ضمن قائمة أفضل 10 مطارات في أوروبا الشرقية لعام 2020،  للسنة السابعة على التوالي، وذلك حسب مؤشرات سكاي تراكس العالمية المتخصصة في تصنيف أفضل المطارات وخطوط الطيران.

مطار تبليسي الدولي.. أفضل مطارات شرق أوروبا

وفقا لمسح “سكايتراكس” الذي يعتمد على تقييمات 13 مليون مسافر من 106 دولة، فإن مطار تبليسي الدولي من أفضل المطارات في أوروبا الشرقية إلى جانب مطارات بودابست (هنغاريا) ، بوخارست (رومانيا) ، تالين (إستونيا)، كييف (أوكرانيا) ، ريغا (لاتفيا) ، بلغراد (صربيا) ، براتيسلافا (سلوفاكيا) ، سكوبي (مقدونيا)، وصوفيا (بلغاريا).

ويقع مطار تبليسي الدولي على بعد 17 كم جنوب شرقي العاصمة تبليسي، ومنذ تشييده في خمسينيات القرن الماضي، مر مطار تبليسي الدولي بمراحل تطوير وتوسعة عديدة، كما حصد الكثير من الجوائز الإقليمية أبرزها الجائزة الذهبية لعامي 2010، و 2017، وأفضل مطار إقليمي لعام 2010، وعام 2011 على مستوى القوقاز وروسيا وأوروبا الشرقية، فضلا عن تصنيف شركة سكايتراكس لمطار تبليسي الدولي ضمن أفضل 10 مطارات في شرق أوروبا على مدار 7 سنوات متوالية.

أفضل مطارات أوروبا 2020

ومن بين المطارات العشرة الأفضل في شرق أوروبا، فاز مطار بودابست بجائزة Skytrax World Airport 2020 كأفضل مطار في أوروبا الشرقية، بينما حصد مطار ميونخ (ألمانيا) جائزة أفضل مطار في أوروبا عامة ووسط القارة خاصة، وفي شمال أوروبا فاز مطار هلسنكي فانتا (فنلندا)، وفي جنوب أوروبا فاز مطار مدريد باراخاس (إسبانيا)، وفي غربي أوروبا فاز مطار أمستردام سخيبول (هولندا).

أفضل مطارات العالم 2020

أما أفضل مطار في قارة إفريقيا هو مطار كيب تاون (جنوب إفريقيا)، وأفضل مطار في أستراليا والمحيط الهادئ مطار ملبورن، وفي آسيا مطار شانغي (سنغافورة)، وفي شبه القارة الهندية مطار دلهي (الهند)، وفي الصين مطار شانغهاي هونغكياو، وفي الشرق الأوسط مطار حمد (قطر)، وفي روسيا ورابطة الدول المستقلة مطار باكو (أذربيجان)، وفي أمريكا الشمالية مطار فانكوفر (كندا)، وفي منطقة الكاريبي مطار بنما توكومين (بنما)، وفي أمريكا الجنوبية مطار ليما (بيرو).

مطار “شانغي” الدولي .. أفضل مطار في العالم

فاز مطار “شانغي” الدولي في سنغافورة بجائزة Skytrax World Airport 2020 لأفضل مطار في العالم، للسنة الثامنة على التوالي، ويمثل المطار محورا رئيسيا للنقل في منطقة جنوب شرق آسيا، مع أكثر من 5000 وجهة حول العالم، تسيرها 80 شركة طيران دولية. تميز المطار هذا العام بعد تطويره بالتكنولوجيا الخضراء لتمتلأ ردهاته وطرقاته بالأشجار والمزروعات بل والشلالات أيضًا.

مطار شانغي في سنغافورة أفضل مطار في العالم 2020
مطار شانغي في سنغافورة أفضل مطار في العالم 2020

بينما استحوذت المطارات اليابانية على قائمة أفضل 10 مطارات في العالم، من بين 550 مطارا شملها المسح، وقد جاءت قائمة أفضل مطارات العالم كالآتي:

المركز الأول: مطار شانغي (سنغافورة)

المركز الثاني: مطار طوكيو هانيدا (اليابان)

المركز الثالث: مطار حمد الدولي (قطر)

المركز الرابع: مطار إنتشون الدولي (كوريا الجنوبية)

المركز الخامس: مطار ميونخ (ألمانيا)

المركز السادس: مطار هونج كونج الدولي (هونج كونج)

المركز السابع: مطار ناريتا الدولي (اليابان)

المركز الثامن: مطار وسط اليابان الدولي (اليابان)

المركز التاسع: مطار أمستردام سخيبول (هولندا)

المركز العاشر: مطار كانساي الدولي (اليابان)

شاهد | لماذا شانجي أفضل مطار في العالم ؟


مطار تبليسي الدولي أفضل 10 مطارات في أوروبا الشرقية 2019

شبكة اخبارية متميزة جديرة بالمتابعة شكرا لكم (Translated by Google) A distinct news network worth pursuing thank youAlaaeddin Abdelwahed13 May، 2020
Khalid Nasar13 April، 2020
Ali Hosam10 November، 2019
media and info BOUT GEORGIA WE REALLY APPRECIATEkhalifa bivili13 July، 2019
المصدر: هلا جورجيا - سكاي تراكس

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى