أخبار جورجيااقتصاد وأعمال

مشروع ميناء أناكليا العالمي Anaklia .. بوابة جورجيا في العالم

أعلن المدير التنفيذي لبنك التنمية الآسيوي “وارنر ليباك warner Lipak”  أن بنك التنمية الآسيوي يرغب في المشاركة والتعاون مع القطاع الخاص فيما يتعلق بمشروع المياه العميقة في أناكليا ، ويتوقع استثمارات لا تقل عن 3 مليارات دولار أمريكي.

بوابة جورجيا في العالم

“لقد أجرينا مناقشة واسعة حول ميناء أناكليا. نحن نسميه “بوابة جورجيا في العالم” وأظن أننا سنؤيد هذا المشروع. لقد تم التوقيع على مذكرة تعاون تخصيص الدعم المحتمل لتطوير أناكليا من قبل بنك التنمية الآسيوي (ADB) ، ونخطط أيضا الدعم التقني لكي يتحسن تخطيط تسلسل المشروع والمبادرات. أناكليا ليست الميناء ذو المياة العميقة فحسب ، بل هي الفكرة ، المدينة المتكاملة والمجمع الصناعي والاقتصاد الكامل الذي يدفع بالتطوير في كل الاتجاهات.

محطة الحاويات العملاقة - أناكليا
محطة الحاويات العملاقة – أناكليا
أناكليا - المدينة الصناعية
أناكليا – المدينة الصناعية

أناكليا .. المشروع والفكرة

كانت فكرة مشروع ميناء أناكليا بدأت منذ أواخر 2017 ويحتوي المشروع على إنشاء أضخم ميناء على ساحل البحر الأسود بأعمق غاطس 16 متر عمق ومرسي 3 امتار ، وأرصفة بإمكانيات تقنية عالية ومحطة حاويات عملاقة تعمل على 4 روافع مزدوجة 18 رافعة مفردة يعملان معاً خلاف ساحة للحاويات سعة 9.3 مليون طن. خلاف المدينة الصناعية الملحقة العملاقة 2000 هكتار ، والمتكاملة مع الميناء بشبة ربط دقيقة وخطوط حديدية متصلة بأرصفة الحاويات مباشرة ، بالإضافة إلي مدينة ملحقة متسعة بمئات الوحدات السكنية  والإدارية لخدمة الشركات التجارية والتقنية والعمال والمستثمرين.

ميناء أناكليا العميق .. تجربة جورجية ستكون مثالاً للعالم مع كبري مطوري وممولي الموانئ في العالم.

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: