اقتصاد وأعمال

جاخاريا يُطلق مشروع جديد في روستافي يوفر 3000 فرصة عمل

أطلق رئيس وزراء جورجيا جيورجي جاخاريا أمس مشروع جديد عملاق لشركة Kartli Textile، لبناء مصنع نسيج جديد في مدينة روستافي يوفر 3000 فرصة عمل في جورجيا.


مشروع جديد عملاق في ظل أزمة كورونا

وفقا للمكتب الصحفي لرئيس وزراء جورجيا، فإنه في ظل ظروف الأزمة الاقتصادية الناجمة عن وباء فيروس كورونا حول العالم، سيتم افتتاح Kartli Textile، وهي شركة تابعة لـ Adjara Textile، في روستافي، خلال أربعة أشهر فقط.

يقول رئيس الوزراء: “أريد أن أؤكد أن قدومي إلى هنا اليوم مصدر سعادة وفخر كبير لي،لعدة أسباب. السبب الأول هو ، في الواقع، في ظل ظروف الأزمة الاقتصادية، يتم بناء مشروع جديد ضخم بهذا الحجم في روستافي، مما سيوفر 3000 وظيفة جديدة. هذا موضع ترحيب لا لبس فيه، وهموم الحكومة الأكبر اليوم هو خلق المزيد من فرص العمل في جورجيا”.

ويكمل جاخاريا: “هذه هي أولويتنا اليوم. ندرك جميعًا أنه في أوقات الأزمات الاقتصادية، يفتقر مواطنونا ببساطة إلى الدخل في الأسرة. يجب أن نفعل كل ما في وسعنا لتقليل التأثير على الأعمال وخلق وظائف جديدة مع الحفاظ على الوظائف الموجودة. لذلك، من الأهمية بمكان أن يتم توفير 3000 وظيفة هنا خلال أربعة أشهر فقط”.

كما تحدث جاخاريا أيضًا عن التعاون الوثيق بين الحكومة وشركة أدجارا تكستايل ومؤسسيها، حيث قال: “كنت لا أزال أمين مظالم الأعمال عندما بدأت Adjara Textile العمل وكان هذا التعاون ديناميكيًا جدًا. افتتحت المؤسسة في أدجارا – باتومي Batumi أولاً، ثم في بوتي Poti، وتبعتها مصنع  كوبولاتي Kobuleti واليوم تبدأ الشركة مصنعها الرابع في روستافي. وهي في الواقع طليعة الصناعات الخفيفة الجورجية، لتصنيع الأقمشة والملابس بغرض التصدير”.

لن ننسى أن Adjara Textile أول من ساهم في أزمة كورونا بتصنيع الكمامات الواقية محليا جيورجي جاخاريا – رئيس وزراء جورجيا

منحت الدولة Kartli Textile الأرض بسعر رمزي واحد لاري جورجي مع المباني الموجودة عليها، حيث كان موقع البناء محل مصنع قديم منذ الحقبة السوفيتية، فيما تخطط الشركة لاستثمار 20 مليون لاري لبناء مصنع الملابس.

10 مليون لاري منحت للشركة في صورة قرض ضمن إطار برنامج “إنتاج في جورجيا” وباقي التمويل من رأس مال الشركة، فيما وعدت الشركة بتوفير 3000 فرصة عمل لمواطني الإقليم، بما في ذلك 90 بالمائة من النساء.

شاهد | جاخاريا يطلق مشروع نسيج روستافي بطاقة 3000 عامل:

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى