اقتصاد وأعمالأخبار جورجيا

مشروع الخصخصة | جورجيا تنجح في بيع 6 مشروعات خلال 48 ساعة

تم بيع 6 مواقع من بين 100 عرض استثماري طرحتها الحكومة الأسبوع الماضي، في إطار مشروع الخصخصة الدولي “100 عرض استثماري للأعمال”.

المشاريع التي تم بيعها عبارة عن عقارات كانت مملوكة للحكومة الجورجية في مناطق بمدينة تبليسي و باتومي وكاسبي، بأسعار تبدأ من 294 ألف لاري وتصل إلى أكثر من مليون لاري.

أحدث المشروعات التي تم بيعها،  مصنع قديم ، بمنطقة ديغومي ، من العهد السوفيتي بمساحة 13.761 ألف متر مربع ، وبيع بمبلغ قدره 3 مليون لاري جورجي صباح اليوم.

جورجيا-تبيع-6-مشروعات-في-48-ساعة-ضمن-مشروع-الخصخصة-1

مشروع الخصخصة .. 100 عرض استثماري للأعمال

في 29 نوفمبر الماضي، أطلقت وزارة الاقتصاد والتنمية في جورجيا مشروع الخصخصة الدولي “100 عرض استثماري للأعمال”؛ وذلك لخصخصة 100 مشروع استثماري من الأصول المملوكة للدولة.

ويبلغ السعر المبدئي الإجمالي للمباني التي يتضمنها مشروع الخصخصة نحو 150 مليون جيل (50 مليون دولار)، فيما يُتوقع أن يرتفع هذا الرقم لتصل قيمة الاستثمارات إلى 200 مليون جيل (67 مليون دولار).

ويهدف المشروع إلى جذب المزيد من الأفراد والهيئات المهتمة بـ الاستثمار في جورجيا وتوفير بيئة خصبة لقطاع الأعمال الخاص، كما يستهدف خلق 2500 فرصة عمل جديدة.

وتشمل قائمة الأصول الحكومية في مشروعات الخصخصة ، منشآت صناعية، ومرافق طبية ورياضية، وفنادق، ومستودعات، وبيوت زجاجية، تنتشر في 45 مدينة وبلدية في أنحاء جورجيا.

ومن بين المشاريع المطروحة في المزاد الإلكتروني استراحة رئيس الجمهورية في بلدة ميستيا الشهيرة، وتبدأ القيمة الأولية لهذا العقار من مليون و 840 ألف لاري جورجي ، ومزمع تحويله لفندق سياحي عالمي.

استراحة-مستيا-الرئاسية-ضمن-مشروع-الخصخصة

Bivili

جورجيا تطرح مشروعات الخصخصة الـ 100 بمزادات أولية تبلغ 50 مليون دولار

المصدر : هلا جورجيا - الوكالة الوطنية للممتلكات الحكومية

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق