السياحة في جورجيا [ دليل المسافر العربي ]أخبار جورجيا

بالفيديو : مشاهير المدونين العرب في جورجيا ، وتجربة طهي الخينكالي

استضافت الإدارة الوطنية للسياحة الجورجية بعض من مشاهير المدونين العرب في جورجيا ضمن حملة ترويجية للسياحة العربية في جورجيا هذا الصيف.

مشاهير المدونين العرب من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة

وعقدت الإدارة مؤتمرًا صحفيًا يدعو إلى استكشاف الإمكانيات السياحية لجورجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة وجذب التدفقات السياحية.

وفي كاخيتي قامت الإدارة الوطنية للسياحة بتنظيم زيارة سياحية لمجموعة من مشاهير المدونين العرب:

المدون الأردني المحبوب : وائل ابو التين ، والمدون السياحي الأردني : نائل ابو التين  والمدون الإيطالي: فيليب جونزاليز

حيث زار المدونين مناطق متفرقة من إقليم كاخيتي ، مثل ممر جمبوري وأسوار سغناغي (مدينة الحب) ، ومدينة كاخيتي.

وائل-أبو-التين-في-حقول-عباد-الشمس-جمبوري-جورجيا
وائل ابو التين في حقول عباد الشمس في جمبوري
فيليب-جونزالز-في-متحف-النبيذ-في-سيغناغي
فيليب غونزاليس أمام متحف سغناغي
نائل-ابو-التين-في-تبليسي-اعلى-قلعة-ناريكالا
نائل ابو التين في تبليسي أعلى قلعة ناريكالا

كما ظهر المدونون في فيديو أثناء تواجدهم في مخبزًا لطهي الطعام الجورجي التقليدي وشاركوا في صنع الخبز الجورجي العالمي (شوتي) وكذلك أكلات الـ خاتشابوري ، والـ خينكالي الشهيرة.

شاهد فيديو من حساب أحد مشاهير المدونين العرب الأردني الشهير وائل أبو التين:

View this post on Instagram

. . الأكل في جورجيا كثير مميز و لذيذ، اليوم جربنا نطبخ بعض الاطباق الجورجية المشهورة بدأت التجربة في عمل الخبز الجورجي المشهور ‎شوتيس بوري بعدين الخاجابوري و هي عبارة عن معجنة بالجبنة و بعدين عملنا الخينكالاي اللي هي عبارة عن عجينة محشية باللحمة، و للتحلاية عملنا الشورش خيلا. . . We learned how to cook 👨‍🍳 in Georgia 🇬🇪, we started by making the Georgian bread Shotis Puri, then the khachapuri which is a bread stuffed with fresh cheese, then the famous georgian dumpling the Khinkali and for the dessert we made the Chirchkhela. . . . . . . . . . . . . . . . . . . #جورجيا #تبليسي #دبي #dubaiblogger #waelontour #georgiatravel #georgiatravelmoments #spendyoursummeringeorgia #🌻 #georgiancuisine #spendyourvacationsingeorgia

Bivili

A post shared by Wael Abu Alteen (@waelalteen) on

 

شاهد هذا الفيديو من إنتاج قناتنا عبر يوتيوب عن أشهر أصناف المائدة الجورجية

وأشارت الإدارة الوطنية للسياحة ، إلى أن المدونين الذين لديهم عشرات الآلاف من المتابعين على الشبكات الاجتماعية، قد زاروا مدنًا جورجية ضمت: تبيليسي ، وسيغناجي ، وبورجومي.

مؤتمر لكبار وكالات السياحة الكويتيين في تبليسي

مؤتمر تنشيط السياحة الكويتية إلى جورجيا

كانت الإدارة الوطنية للسياحة الجورجية قد نظمت مؤتمرًا قبل يومين لكبار منظمي الرحلات وبرامج السياحة الكويتيين،

وفي قاعة المؤتمرات والمعارض بالإدارة الوطنية للسياحة في جورجيا نُظم عرضًا تقديميًا لكبار منظمي الرحلات السياحية في الكويت .

حضر المؤتمر 12 من منظمات السياحة الكويتية وأكثر من 60 من وكالات السياحة والسفر في الكويت. وبعض من مشاهير المدونين العرب في الكويت.

Yorktowers

وقالت مريم كفشارشفيلي رئيس الإدارة الوطنية للسياحة ، إن ممثلي القطاع الخاص أتيحت لهم الفرصة في هذه الاجتماعات لإقامة علاقات تجارية من أجل عقد مؤتمرات وفعاليات واسعة النطاق بين جورجيا ودولة الكويت.

جهود سابقة في المملكة السعودية والمملكة الهاشمية

تمثل تلك الخطوات تقدمًا هامًا في نشاط وعمل الإدارة الوطنية للسياحة الجورجية ومديرتها مريم كفشارشفيلي ( 28 عام فقط) للترويج للسياحة في جورجيا لدى البلدان العربية بشكل عام ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي خاصة.

كانت جهود الإدارة قد أتت ثمارها على مدار العامين الماضيين في جذب السياحة العربية إلى جورجيا خصيصًا المسافرون العرب من المملكة العربية السعودية ، حيث زار تبليسي أيضًا هذا العام مزيد من مشاهير المدونين العرب من المملكة

” لماذا تجذب جورجيا المسافرون العرب .. في 10 أسباب

كما ساهم رفع مستوى التمثيل التجاري والديبلوماسي في المملكة الأردنية الهاشمية في توافد المزيد والمزيد من المسافرين الأردنيين القادمين إلى جورجيا بغرض السياحة أو الإستثمار.

جورجيا والأردن يحتفلان بمرور 25 عاماً على العلاقات الدبلوماسية ، هل يصبح عام 2019 استثنائياً في العلاقات الأردنية الجورجية؟

ربما تساهم أيضًا سفارتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة (المفتتحتان حديثًا هذا العام في جورجيا) في هذه الزيادة في أعداد المسافرون العرب القادمين إلى جورجيا.

سفارة الامارات وسفارة السعودية تشاركا اجتماع وزارة الخارجية الجورجية

فهل تسهم الجهود الحثيثة في كلا من الكويت وسلطنة عمان في جذب عدد أكبر من الشريحتين العام القادم ؟

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق