24 Sep 2021, 3:51 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

231,559,016 إصابة
4,745,346 وفاة
208,232,247 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار المجتمع

في حديقة النباتات بالعاصمة تبليسي.. افتتاح مساحات ترفيهية للمغامرات ومسار للدراجات بتمويل من “كارتو”

أفتتح عمدة تبليسي، كاخا كالادزه، المساحة الترفيهية للمغامرات ومسار الدراجات الجديد في حديقة النباتات بتبليسي بتمويل من الصندوق الخيري الدولي “كارتو”.


تفقد عمدة تبليسي، كاخا كالادزه، المساحات الترفيهية الجديدة مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة كارتو الخيرية نيكولوز تشخيتياني وشاركوا في أول سباق دراجات تجريبي مع الشباب.

تطوير حديقة النباتات الوطنية بتبليسي

يقول كالادزه: “هذه هدية أخرى من بيدزينا إيفانيشفيلي وعائلته إلى البلدية. تم إعادة تأهيل حوالي ثلاثة كيلومترات من وادي شلالات تسافكيسي. درب المشي لمسافات طويلة، وممر الدراجات و جميع أنواع البنية التحتية. هذا بالطبع، سيمنح حديقة النباتات الوطنية فرصة لتوليد دخل إضافي، وإثارة اهتمام الكثير من الناس والاستفادة من هذا المشروع، الذي تخت تكلفته 10 ملايين لاري”.

“لا يمكنك تخيل ما كان يحدث هنا منذ سنوات. كان من المستحيل المرور. كانت المنطقة مليئة بالإطارات القديمة ومواد البناء. اليوم لدينا مساحة أخرى جيدة جدًا في المدينة حيث يمكن للناس القدوم والاسترخاء والراحة” – يقول عمدة تبليسي.


يجمع مسار المغامرة الجديد للحديقة النباتية بين ممرات الدراجات وأنواع أخرى من البنية التحتية السياحية. تم إطلاق المشروع في فبراير 2018. خلال هذا الوقت تم تنظيف محيط الطريق بالكامل من النفايات المنزلية، تم ترتيب ما يصل إلى ثلاثة كيلومترات من مسار الدراجات وجسور المشاة والمنشآت في حماية كاملة للمناظر الطبيعية، وتم الانتهاء من بناء مرفق غذائي وموقف للسيارات في نفس المنطقة، والتي ستخدم الزوار بمجرد إعادة رفع القيود عن الحدائق العامة قريبًا.


ويُذكر أن حديقة النباتات في تبليسي تنال شهرة سياحية عالمية: السفارة البريطانية تروج لـ الحديقة النباتية بتبليسي

مقالات ذات صلة
المصدر: هلا جورجيا - بلدية تبليسي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى