فيروس كورونا حول العالم

1277204 إصابة
69568 وفيات
266458 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

188 إصابة
2 وفيات
36 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

رئيس وزراء جورجيا .. مرسوم الطوارئ لمكافحة انتشار عدوى كورونا “Covid-19”

أصدرت لجنة الطوارئ المشكلة من الحكومة الجورجية مرسومًا جديدًا للحد من انتشار عدوى كورونا “فيروس COVID-19” في جورجيا، عقب تأكيد أول حالة مصابة بالفيروس في البلاد.

تحديث عاجل : عاجل بالفيديو | حالة كورونا في جورجيا جديدة لمواطن عائد من إيطاليا

مرسوم لجنة طوارئ عدوى كورونا

المرسوم الجديد طالب من الوزارات المختلفة تقديم خطط عملها لمكافحة انتشار عدوى كورونا، بحلول موعد أقصاه 1 مارس المقبل.

وينص المرسوم على أن الدولة يجب أن تضمن علاج الأفراد المصابين بالفيروس التاجي الجديد “كوفيد-19” في حال شهدت الأيام القادمة زيادة على الحالة الوحيدة في البلاد، وبغض النظر عن جنسيات المصابين.

كذلك شدد المرسوم على ضرورة الاستجابة الفورية لعلاج الأشخاص، دون أي تأخير أو صعوبات، وحث على ضمان مشاركة واسعة من وسائل الإعلام، وتقديم معلومات محدثة وصحيحة للجمهور.

وتضمن المرسوم تعليمات حول المسؤوليات التي تقع على عاتق كل وزارة، للحد من انتشار عدوى كورونا، وجاءت التعليمات كالآتي:

  • وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض: ضمان توفير المعلومات عن إجراءات الفحص وإرسال العينات إلى مختبر منظمة الصحة العالمية لإجراء دراسات إضافية إذا لزم الأمر، فضلا عن  وضع أفراد يعانون من أعراض مشبوهة في الحجر الصحي وإبلاغ وتدريب العاملين الطبيين على التعامل مع الحالات.
  • وزارة الشؤون الداخلية: يتوجب عليها اتخاذ جميع التدابير الوقائية، المتعلقة بفيروس كورونا وضمان سلامة المؤسسات الطبية والمساعدة في نقل المرضى. جوار مهمتها بتأمين المنافذ الحدودية.
  • وزارة الشؤون الخارجية:  مكلفة بإبلاغ السفارات الأجنبية بالتدابير التي اتخذتها الحكومة الجورجية ضد انتشار عدوى كورونا، وكذلك لمناقشة قيود التأشيرة مع الدول التي بها أعداد كبيرة من الأشخاص المصابين. وعلى الوزارة التواصل والتنسيق الدائم مع المواطنين الجورجيين الذين يعيشون في البلدان التي تعاني من انتشار أو تفشي الفيروس.
  • وزارة المالية: تكليف الوزارة بضمان إدارة حركة المسافرين الذين يصلون إلى البلاد عبر المطارات ونقاط التفتيش الدولية، بالإضافة إلى ركاب الترانزيت. يشمل ذلك ضمان عودة الركاب الذين يعلقون أو يتم رفض دخولهم، أو المسافرون المتواجدون بالفعل داخل الأراضي الجورجية والذين يرغبون في العودة إلى بلادهم .
  • وزارة الاقتصاد: متابعة إبلاغ صناعة السياحة فيما يتعلق بوضع فيروس كورونا في البلاد واتخاذ القرارات بشأن تعليق الرحلات الجوية المباشرة. 
  • وزارة التعليم: ضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة والتدابير الوقائية في المؤسسات التعليمية. واتخاذ قرارات تعليق الدراسة أو التعليم عن بعد.

رئيس الوزراء: لا داعي للذعر من انتشار عدوى كورونا

فيما أكد رئيس الوزراء، جيورجي جاخاريا، أنه لا يوجد سبب للذعر من انتشار عدوى كورونا في البلاد؛ لأن وزارة الصحة والوزارات الحكومية يسيطرون بشكل كامل على الوضع.

وأشار إلى أن المواطن الجورجي المصاب بالفيروس تم إيقافه من قبل حرس الحدود أثناء عودته إلى البلاد عبر أذربيجان بواسطة سيارة أجرة، ولم يكن على اتصال بأشخاص داخل البلاد.

وقامت السلطات الجورجية بنقل المصاب البالغ من العمر 50 عاما، على الفور إلى مستشفى تبليسي للأمراض المعدية، كما فرضت قيودا على السفر والدخول إلى البلاد.

تعرف على حقيقة فيروس كورونا عالمياً .. وماذا عليك أن تفعل إذا انتشر كورونا في بلدك؟

المصادر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي بموجب حقوق النشر - حافظ على المحتوى الأصيل للموقع ، وإذا رغبت في نسخ محتوى مع الإشارة للمصدر برجاء التواصل عبر إدارة الشبكة
إغلاق