فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

مذكرة تفاهم بين جورجيا والامارات لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

وقعت جورجيا والامارات مذكرة تفاهم مشتركة، خلال لقاء الأعمال الجورجي الإماراتي، وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الاقتصادي والاستثماري.

لقاء الأعمال الجورجي الإماراتي جرى في مدينة الشارقة بالإمارات، يوم الإثنين الماضي، بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة جورجيا، جيورجي بيرتايا، والسفير الجورجي في الإمارات، باتا كالاندادزه.

لقاء الأعمال المشترك بين جورجيا والامارات

وشارك في اللقاء من الجانب الإماراتي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ، عبدالله بن سلطان العويس، والأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات، حميد محمد بن سالم، ومسؤولين آخرين.

يأتي اللقاء في إطار الجهود المشتركة لتكثيف اللقاءات والزيارات المتبادلة بين المسؤولين في القطاع الخاص الاماراتي والجورجي والدفع بتنمية معدل التبادل التجاري بين جورجيا والامارات وزيادة الأنشطة الاستثمارية بين الجانبين.

مذكرة التفاهم والتعاون المشترك بين جورجيا والامارات

شهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة جورجيا، واتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات، تهدف إلى فتح قنوات التواصل بين الجانبين وتبادل الوفود والبعثات التجارية وتنظيم الفعاليات والانشطة التي تخص القطاع الخاص بالبلدين.

ووقع المذكرة من الجانب الجورجي، رئيس غرفة جورجيا، جيورجي بيرتايا، ومن الجانب الإماراتي، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة، حميد محمد بن سالم.

فرص الاستثمار الاماراتي في جورجيا

بحث اللقاء تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص الجورجي والإماراتي، مستعرضا الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات التي تمتاز بها جورجيا خاصة قطاعات السياحة والعقار والطاقة والإنشاءات والزراعة.

في هذا الإطار، أكد بيرتايا رئيس غرفة جورجيا أن زيارته الى الامارات جاءت للتعريف بالبيئة الاستثمارية في جورجيا والفرص المتاحة، وبحث إقامة مشاريع وشراكات داخل السوق الاماراتي.

جيورجي بيرتايا رئيس غرفة التجارة في جورجيا يستعرض الفرص الاستثمارية بين جورجيا والامارات - المصدر " وكالة أنباء الإمارات
جيورجي بيرتايا رئيس غرفة التجارة في جورجيا يستعرض الفرص الاستثمارية بين جورجيا والامارات – المصدر ” وكالة أنباء الإمارات

وأكد بيرتايا أن الحكومة الجورجية توفر العديد من محفزات الاستثمار والتسهيلات لجذب الاستثمارات الأجنبية حيث يتميز التخليص الجمركي بسهولة الإجراءات بالإضافة إلى العديد من التسهيلات على الواردات وعلى تملك العقارات.

من جانبه، وجه السفير الجورجي الدعوة إلى غرف الإمارات ورجال الأعمال الإماراتيين لزيارة جورجيا واستكشاف فرص الاستثمار المتاحة هناك عن قرب.

فيما أكد عبد الله سلطان العويس أن اللقاء يشكل منصة جديدة لإيجاد شراكات فاعلة تعود بالنفع على القطاع الخاص واقتصاد البلدين بشكل عام.

وشدد على أهمية  إتاحة الفرصة لرجال الأعمال لبحث آفاق التعاون المُمكنة والفرص الاستثمارية المتوفرة لدى جورجيا والامارات بما يُسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية وينعكس على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وأشار إلى وجود فرص واسعة للارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري في العديد من القطاعات، من خلال توطيد جسور التعاون بين مجتمع الأعمال في الإمارات مع نظرائهم في جورجيا لأن الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الجانبان كفيلة بإقامة شراكات استراتيجية قوية.


سفير الامارات العربية المتحدة لدى جورجيا عيسي الباشه النعيمي يلتقي وزير الداخلية الجورجي فاغتانج جوميلوري

وزير الداخلية الجورجي فاغتانغ جوميلوري يلتقي سفير الامارات العربية المتحدة لدى جورجيا


مشاركة الإمارات في معرض “السياحة في تبليسي”

تطرق اللقاء إلى مشاركة الشركات السياحية الإماراتية في معرض السياحة الجورجي العالمي المزمع عقده الشهر القادم في تبليسي.

ويعد قطاع السياحة من أكثر القطاعات نموا في جورجيا التي تضم أكثر من 12 ألف معلم تاريخي وثقافي، وبلغ معدل نمو الزوار خلال السنوات الـ 5 الماضية نحو 23%.

تأسيس مجلس الأعمال المشترك

أكد المشاركون في اللقاء أنه سيتم العمل على تأسيس مجلس أعمال مشترك يمثل منصة تواصل بين الشركات الجورجية والإماراتية.

ويبلغ حجم الاستثمارات المشتركة بين جورجيا والامارات نحو مليار و300 مليون دولار، في عدد من القطاعات الاقتصادية منها البنى التحتية والزراعة والعقارات.

المصدر : هلا جورجيا - وكالة أنباء الإمارات - غرفة التجارة الجورجية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. كنت في تبليسي لمدة ٣ سنوات وكان لدي عملي الخاص وأدخلت شريك أردني معي في أعمالي البسيطه ولكن في إحدى سفراتي قام بالتعاون مع بعض الاشخاص بوضع إسمي في المطار لمنعي من الدخول وفعلا تقريبا سنه ونصف لا أستطيع دخول جورجيا من جميع المنافذ . خسرت ما يقارب 50000 دولا … لماذا ؟ وحتى الان من يسأل عن سبب منع دخولي يقال له انه غير ممنوع من الدخول وليس لديه أي مشاكل ولكن هناك من أعطى اسمه لمنافذ البلد لمنع الدخول

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى