أخبار جورجيا

مدينة للعلوم والفنون في باتومي علي شاطيء البحر الأسود

أعلن رئيس الوزراء الجورجي ماموكا باختادزي الجمعة الماضية أثناء إعلان بدء إنشاء مجمع مدينة التعليم والعلوم والفنون في مدينة باتومى في جورجيا المطلة على البحر الأسود.

“سنبني المساحات التعليمية الحديثة في باتومى ، لدينا أطفال موهوبون للغاية في منطقة أدجارا وسيتم تنفيذ هذا المشروع من أجلهم ، قال باختادزي أثناء تقديمه للمشروع في باتومى  إنه يجب إنشاء مساحات مماثلة في كل “ركن من أركان جورجيا“.

يضم المجمع الحديث متعدد الوظائف مختبرات ومكتبة ومتحفًا علميًا وقاعات مؤتمرات ومساحة ترفيهية داخلية وقاعات رياضية وملاعب خارجية وحرمًا للمعيشة.

صرح باختادزي أن الحكومة تتحمل مسؤولية توفير “دعم غير مسبوق” للتعليم في البلاد واستثمار ربع ميزانية الدولة للأهداف التعليمية.

نفس المشروع الواعد كان قد أعلن عنه “كاخا كالادزة” عمدة تبليسي في منتصف يناير الماضي لبناء مدينة علمية مماثلة في منطقة ديدي ديغومي بتبليسي على مساحة 130 الف متر مربع.

وذكر أيضًا باختادزي: “أن  رواتب المعلمين الكبار أو القياديين أو المعلمين ستزداد اعتبارًا من سبتمبر 2019 ، في حين أن المعلمين في سن المعاش التقاعدي سيكونون قادرين على الحصول على راتب لمدة عامين مقدمًا ، إذا قرروا الخروج من الخدمة واستحقاق معاشاً مبكراً”.

في معرض نفس الحديث كان وزير التعليم قد أعلن مسبقاً أن رواتب المعلمين في إزدياد تدريجي حتي تصل بمطلع 2022 الي حد أدني لراتب المعلم 1500 لاري جورجي.

كان ماموكا قد أعلن في مارس الماضي خلال عرض مبادرة “التعليم – الطريق إلى الحرية) أن الحكومة أيضاً تعمل على برنامج تعليم الكبار من أجل تأهيل غير المتعلمين وإعطاء فرصة ثانية للمتسربين وتأهيلهم لسوق العمل.

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق