فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
شؤون عربية

بالفيديو: مدينة الموت ” ووهان ” .. عراقيون: محاصرون في مدينة الرعب وآخرون أردنيون عادوا من الموت

تستمر دول العالم بأسره في إجلاء رعاياها عن مدينة ووهان الصينية مركز تفشي وباء فيروس كورونا “nCoV_2019” الذي بدأ ينتشر في 25 دولة أخرى .. قصص أليمة عاشها طلاب عرب أردنيون عادوا من الموت في ووهان بينما لايزال مصير طلبة عراقيون في المدينة مجهولاً.

عراقيون محاصرون في مدينة الموت “ووهان”

طائرة الخطوط الجوية العراقية التي أعلنت وزارة الخارجية العراقية ، في الـ 28 من يناير الماضي ، لم تقلع ولم تصل ووهان ، وما تزال الجالية العراقية هناك محاصرة تواجه شبح الموت في مدينة وقعت بالكامل تحت الحجر الصحي بعد تفشي وباء فيروس كورونا الذي إنطلق من أحد أكبر أسواقها الشعبية.

في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ العالمية وبدأت جميع الدول في إجلاء رعاياها عن المدينة المنكوبة ، ما تزال الحكومة العراقية تتقاعس عن نقل رعاياها من أسر وطلاب يعيشون في رعب كل ساعة وينتظرون الموت في مدينة أصبحت تحت خطر الإبادة.

في إتصال صوتي مع أحد الطلبة العراقيين المحاصرين في مدينة ووهان أخبر بأن وزارة الصحة العراقية قالت أنه ليس لدينا الإمكانيات لإجراء عزل طبي كامل لهم لمدة 14 يوماً لتجنب خطر إصابتهم بالفيروس القاتل أو نقله إلى العراق في ظروف لا يتحملها الوضع هناك.

شاهد بالفيديو مأساة الطلبة العراقيين المحاصرين :

مواطنون عراقيون ينشرون استغاثة من ووهان عبر فيسبوك :

بينما أمس نشر مجموعة من المواطنين العراقيين استغاثة عبر فيديو على موقع فيسبوك يطالبون الدولة بالتحرك لنجدتهم هم وأسرهم من مدينة الأشباح، بعد عزلتهم دون ماء أو طعام في ظل نقص الإمدادات الغذائية والطبية في المدينة.

بينما أمس نشر مجموعة من المواطنين العراقيين استغاثة عبر فيديو على موقع فيسبوك يطالبون الدولة بالتحرك لنجدتهم هم وأسرهم من مدينة الأشباح.

وفي إتصال جديد لطبيب عراقي ، يعمل في ووهان ، اليوم عبر قناة الحرة عن خطورة فيروس كورونا :

أردنيون وعرب .. عدنا من الموت في ووهان

كان قد وصل فجر أمس 71 طالبا عربيا بينهم 54 أردنيا و7 فلسطينيين والباقون من تونس وعمان وسوريا والبحرين عائدين من مدينة ووهان الصينية المنكوبة بعد تفشي فيروس كورونا فيها ووصول عدد الوفيات أكثر من 300 حالة والإصابات فاقت 14500 حالة، وذلك عبر شركة الخطوط الملكية الأردنية إلى مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان في رحلة محفوفة بالمخاطر.

 

طلاب أردنيون وعرب عادوا من ووهان عبر الملكية الأردنية إلى عمان

ويقول طلبة أردنيون في حديث للجزيرة نت : “أيام ونحن نعيش في حالة نفسية سيئة، فأي شخص يصاب بالسعال أو العطاس يتهمه الجميع بأنه مصاب بفيروس كورونا ويهجرونه، الطعام بدأ بالنفاذ في سكن الطلاب نتيجة إغلاق المحال التجارية أبوابها، وعدم السماح بالخروج  إلا لحالات الضرورة القصوى”.

وأوضح مصدر طبي أردني أن الكوادر الطبية استقبلت الطلبة فجر اليوم في ساحة مطار الملكة علياء الدولي، وجرى نقلهم إلى مستشفى البشير؛ حيث تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لهم، بانتظار شرائح طبية خاصة للكشف السريع عن فيروس كورونا ستصل المملكة من الصين اليوم الأحد.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية خلو المملكة من أي إصابات بفيروس كورونا حتى صباح يوم أمس، وتم الحجز تحفظيا في العزل الطبي بمستشفى الوبائيات على نحو 19 شخصا من حملة الجنسية الصينية، منهم تسعة سياح قدموا إلى الأردن في وقت سابق، وقد خرجوا من المستشفى الجمعة بعد ثبوت عدم إصابتهم بالفيروس، وبقيت عشر حالات أخرى قيد المراقبة.

المصادر : هلا جورجيا - الجزيرة نت - وكالات أنباء - فيسبوك

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى