أخبار جورجيا

احذر المخالفة : غرامة إلقاء المخلفات ستتضاعف خمس مرات

مشروع القانون الجديد اقترحه كالادزه ، ويصوت عليه البرلمان الجورجي

حسب ما صرح به كاخا كالادزه عمده تبليسي عن مشروع القانون الجديد الذي ينظره البرلمان الجورجي فإن غرامة إلقاء المخلفات ستتضاعف خمس مرات.

المخالفة الشخصية الاعتبارية

وفقًا لما أعلنته بلدية تبليسي فإن المخالفة الاعتبارية التي كانت تمثل إلقاء مخلفات مثل أعقاب سجائر أو مناديل أو أكياس وخلافه خارج صفائح القمامة المخصصة ، وكانت غرامة إلقاء المخلفات ” 10 لاري جورجي ” سترتفع لتصبح ” 50 لاري جورجي ” .

بينما ذات المخالفة والتي كانت فيما سبق ” 80 لاري جورجي ” إذا كانت المخالفة في المناطق الأثرية أو المحميات الطبيعية والحدائق العامة ، سترتفع في مشروع القانون المقترح لتكون 250 لاري جورجي.

غرامة إلقاء المخلفات العامة بالمتر المكعب

إلقاء ما يصل إلى متر مكعب من النفايات كان 200 لاري جورجي للفرد ، و 500 لاري جورجي للكيان قانوني. الآن مشروع القانون يزيد من سعر غرامة إلقاء المخلفات حيث سيكون ما يصل إلى 1000 لاري جورجي للفرد و 3000 لاري جورجي للكيان القانوني.
يأخذ مشروع القانون في الاعتبار تشديد الغرامات على رمي النفايات وفقًا لذلك:

رفع غرامة إلقاء المخلفات من واحد إلى عشرة أمتار مكعبة من النفايات الخاملة سيتضاعف إلى 3000 لاري جورجي للفرد و 6000 لاري جورجي للكيان القانوني.
غرامة على إلقاء عشرة إلى خمسين مترا مكعبا من النفايات الخاملة سيرتفع إلى 10000 لاري جورجي للفرد و 30000 لاري جورجي للكيان قانوني.
غرامة على إلقاء أكثر من خمسين مترا مكعبا من النفايات الخاملة سيرتفع إلى 30000 لاري جورجي للفرد و 50000 لاري جورجي للكيان قانوني.

أكد كاخا كالادزه على أهمية القانون الجديد ، قائلاً : “إن نفايات مواد البناء غالباً ما تنتهي في الأماكن الخاطئة ، مما يؤثر على البيئة إلى حد كبير”.

غرامة إلقاء المخلفات الطبية في صناديق القمامة

وقال رئيس بلدية تبليسي أن الغرامات على النفايات الطبية ستزيد أيضًا. يجب معاقبة مشددة للأشخاص الذين يرمون النفايات الطبية في صناديق القمامة مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة.

ستصبح الغرامة المفروضة على هذا الفعل غير القانوني و الخطير 5000 لاري جورجي للأفراد و 10000 لاري جورجي للكيانات القانونية.

تابع جهود بلدية تبليسي في هذا المجال : صناديق قمامة في تبليسي تحت الأرض .. ما الفائدة ؟

المصدر : بلدية تبليسي - هلا جورجيا

yorktowers
yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق