أخبار عربيةثقافة وفنون

معمر القذافي يفاجئ الحضور في مهرجان المسرح القومي في مصر

محي إسماعيل المثير للجدل يتقمص شخصية القذافي أثناء تكريمه

فوجئ جمهور وفناني المسرح والسينما في مصر بظهور الرئيس الليبي السابق معمر القذافي على خشبة المسرح في افتتاح مهرجان المسرح القومي في مصر ، حيث ظهر الفنان المثير للجدل محي اسماعيل متقمصًا الشخصية أثناء الافتتاح.

استكمل القراءة وشاهد فيديو تقليد المشاهير 

محي اسماعيل (معمر القذافي) .. المهرجان عيد ليمعمر-القذافي-محي-اسماعيل

أثناء إفتتاح مهرجان المسرح القومي في دورته الحالية الـ 12 والذي يعقد في القاهرة بشكل سنوي ، وحيث يقوم المهرجان كل عام بتكريم بعض الشخصيات البارزة التي أثرت الفن والمسرح في مصر.

وكان بين الحضور المكرمين الفنان محي إسماعيل الذي ظهر متقمصًا شخصية الرئيس الليبي معمر القذافي حتي ظن الحضور لوهلة أولى أن القذافي يتحرك أمامهم حيًا.

وتم تكريم عدد من نجوم المسرح أبرزهم لطفي لبيب، هالة فاخر، علي الحجار، سوسن بدر، يوسف شعبان، وتوفيق عبد الحميد، والفنان الراحل فاروق الفيشاوي الذي تسلم الجائزة عنه ابنه عمر الفيشاوي حيث كان مقررًأ تكريمه لكن رحيله حال دون ذلك.

معمر القذافي المثير للجدل .. و محي اسماعيل أيضًا

عاش الرئيس الليبي الأسبق حياة مثيرة مليئة بالجدل من تصريحات وتصرفات غريبة وغير متوقعة طوال الوقت ، غير أنه كان يملك وجهة نظر غير مألوفة في أمور السياسة والإقتصاد.

عاش معمر القذافي المولود في 1942 حياة عسكرية طوال عمره حتي حين صار رئيسًا للجماهيرية الليبية تحت اسم العقيد القذافي ، وحتي مقتله على يد قوات التحالف في 2011 عن عمر يناهز 69 عامًا.

محي اسماعيل أيضًا ولد في أربيعينيات القرن الماضي بعد العقيد الليبي بأربع سنوات فقط عام 1946 ما يجعلهما متقاربان في العمر.

محي شخصية ايضًا مثيرة جدًا للجدل ، فهو تلقائي ومرح ويفعل ما يحلو له دائمًا ، درس الفلسفة ، و تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية.

اشتهر محي رغم أعماله القليلة بشخصية مثيرة حيث كان يدعو نفسه انه ممثل بمدرسة التمثيل النفسي ( لا يعرف عنها أحد سواه) .. وأشهر أعماله كانت فيلم خلي بالك من زوزو  ( شخصية عمران ) صاحب الجملة المشهورة في السينما المصرية .. ” جمعـــــــــــــــــــــاء “.

Bivili

كما برع أيضًا في فيلم الأخوة الأعداء مع الراحل نور الشريف وفيلم الرصاصة لا تزال في جيبي.

لماذا يريد محي اسماعيل تجسيد معمر القذافي ؟

يقول محي اسماعيل انه التقى بالراحل سعد الدين وهبه الذي طلب منه أن يترك شعره لكي يشبه الرئيس الليبي ، وسافر معه إلى ليبيا ، و قام بمقابلة العقيد معمر و عرض عليه تقديم شخصيته في فيلم من كتابته.

وأكد محي إن الفيلم جاهز للتصوير و جهة الإنتاج موجودة و ابنة القذافي موافقة ، و ينتظر فقط استقرار الأوضاع في ليبيا مرة اخري ، وقال إسماعيل: عرض علي تصوير القذافي في فيلم أمريكي ، و لكني رفضت، لكي لا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء تصويري .

يبرع محي في تقليد الشخصيات وتقمص الأدوار بسهولة 

مزيد من الأخبار الفنية المرتبطة بمصر :

اوبرا عايدة Opera Aida العالمية في باتومي – مهرجان فيردي في جورجيا

المصادر : هلا جورجيا - وزارة الثقافة المصرية - قناة تلفزيون
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق