فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

بدء فعاليات مشروع محو الأمية الإعلامية لهيئات تدريس وطلاب الجامعات في جورجيا

مع بدء العام الدراسي الجديد سيشهد طلاب الجامعات في جورجيا إنطلاق مشروع محو الأمية الإعلامية، ببرامج توعية موسعة تنظمها لجنة الاتصالات الوطنية بالتعاون مع إدارة الجامعات.


تطلق هيئة الاتصالات مشاريع توعية إعلامية للطلاب والأكاديميين بالتعاون الوثيق مع وزارة التربية والتعليم في مطلع العام الدراسي الجديد. وقد تم بالفعل التوقيع على اتفاقية تعاون بين لجنة الاتصالات وجامعة ولاية تبليسي، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا وكذلك جامعة باتومي الحكومية. وستواصل لجنة الاتصالات في مرحلة لاحقة الاهتمام بتنمية المعرفة الإعلامية بالتعاون مع الجامعات العامة والخاصة الأخرى.

وفقاً للجنة الاتصالات الوطنية، بدأت بالفعل الحلقات النقاشية والتدريبية لأعضاء هيئات التدريس في بعض الجامعات الجورجية مثل جامعة الأعمال والتكنولوجيا BTU في تبليسي، وجامعة باتومي الحكومية “شوتا روستافيللي”.

كجزء من التعاون، سيشارك أعضاء هيئة التدريس والطلاب في BTU في المشاريع المشتركة لتطوير محو الأمية الإعلامية. بالإضافة إلى مشاركة الخبراء الدوليين، حيث ستُعقد جلسات ومؤتمرات مشتركة، وسيتم وضع التوصيات في مختلف مجالات محو الأمية الإعلامية ، بما في ذلك تطوير المناهج وصقلها.

محو الأمية الإعلامية.. واقتصاد الإعلام

وفقًا للجنة الاتصالات الوطنية، تستهدف الندوات والدورات التدريبية تطوير مهارات التفكير النقدي والمنطقي بالإضافة إلى مهارات التحليل ومراجعة الحقائق.

حيث تساعد الدورات التعليمية الطلاب على معرفة المعلومات الحقيقية من الكاذبة. كما سيشارك الطلاب في مسابقة محو الأمية الإعلامية “حقيقة أم خيال؟!”، وفي مرحلة لاحقة، سيتم تنفيذ المكون التعليمي في المدارس بمشاركتهم.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف يتقن الطلاب مناهج جديدة للتجربة الدولية لاقتصاديات الإعلام في إطار مشروع محو الأمية الإعلامية “اقتصاد الإعلام”. يشمل التعاون في هذا الاتجاه كلا من المكون التعليمي والعمل المشترك في اتجاه الشركات الناشئة.

جامعات جورجيا.. ولاحقا المدارس أيضًا

وبحسب لجنة الاتصالات، فمع بدء العام الدراسي الجديد، سيشارك طلاب المدارس العامة والمدرسين أيضًا في تبليسي وأدجارا في مشاريع محو الأمية الإعلامية للجنة، جنبًا إلى جنب مع الجامعات.

ستكون تلك مرحلة أولى تتبعها مراحل أخرى لتعميم التجربة وقاعدة المشروع لتشمل جميع المدارس والجامعات في جورجيا.

وقع على اتفاقية التعاون بين لجنة الاتصالات وجامعة الأعمال والتكنولوجيا فاغتانغ أباشيدزه، عضو لجنة الاتصالات الوطنية، ونينو إنوكيدزه رئيس جامعة BTU.

كما تم التوقيع على اتفاقية التعاون بين لجنة الاتصالات وجامعة باتومي شوتا روستافيلي الحكومية مع رئيس الجامعة ميراب خلفاشي.

المصدر: هلا جورجيا - وزارة التعليم والعلوم

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى