أخبار دولية
أخر الأخبار

مجلس الشيوخ الأمريكي: جورجيا حليف وشريك للولايات المتحدة

الكونجرس : فصل كامل من قانون المخصصات المالية الأمريكي عن جورجيا

مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونجرس) يخصص فصل كامل من قانون المخصصات المالية للدفاع الوطني للحديث عن تطوير التعاون بين جورجيا والولايات المتحدة.

أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي نسخته الخاصة من قانون تفويض الدفاع القومي الأمريكي للعام المالي 2020 (NDAA FY20) المعني بتحديد أوجه الإنفاق العسكري.

حيث صرحت الخارجية الجورجية أنه على عكس النص الوارد في قرار 2019 قام مجلس الشيوخ الأمريكي بتخصيص فصل فرعي منفصل بالكامل للحديث عن  التعاون بين الولايات المتحدة وجورجيا (المادة 1246) والتي تشير إلى دور جورجيا المهم.

بالإضافة إلى ذلك ووفقًا للوثيقة تعتبر جورجيا حليفًا وشريكًا للولايات المتحدة وهذا إلى جانب العديد من دول البحر الأسود ودول البلطيق ويأتي هذا في سياق الأمن الأوروبي الذي تحرص الولايات المتحدة عليه.

الكونجرس الأمريكي - قانون المخصصات المالية الخاص بجورجيا
الكونجرس الأمريكي – قانون المخصصات المالية الخاص بجورجيا

ووفقا للوزارة ، تقول الوثيقة أيضا أن الولايات المتحدة تستثمر في شراكة استراتيجية قوية وثابتة مع جورجيا وسوف تعزز بشكل كبير أمن جورجيا مما سيزيد من قدرات جورجيا الدفاعية وقابلية التشغيل البيني مع قوات حلف الناتو.

أوضحت وزارة الخارجية الجورجية  ” أنه على العكس من قانون 2019 ، يحتوي قانون 2020 على صيغ أقوى فيما يتعلق بأمن منطقة البحر الأسود”

يشدد مجلس الشيوخ الأمريكي على أهمية تعزيز التعاون مع دول البحر الأسود، وكذلك دعم الولايات المتحدة الكامل لإنضمام جورجيا إلى حلف الناتو حيث تعد هذه رسالة مهمة لكل من جورجيا ودول تحالف الناتو

وزارة الخارجية الجورجية

إقرأ المزيد عن العلاقات الجورجية الأمريكية :

رئيس الوزراء الجورجي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي في واشنطن

Bivili

إليزابيث رود “سفير الولايات المتحدة في جورجيا ” : زيارة مثمرة وتعاون مستمر

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق