أخبار جورجياثقافة وفنونعلوم وتكنولوجيا

متحف الأوهام والخدع .. أخيراً في تبليسي

متحف من نوع جديد سيقتل الأسرة كلها ضحكاً ولهواً في تبليسي

إذا كنت من سكان تبليسي أو ستأتيها زائراً أو سائحاً ، لا يفوتك تجربة هذا الـ متحف الغريب الفريد من نوعه .. متحف الأوهام والخدع. تعال معنا في هلا جورجيا نأخذ جولة داخل المتحف ونتعرف أكثر.

أين .. ومتي ؟

في الجزء التاريخي والسياحي من تبليسي، تم افتتاح متحف الأوهام والخدع رسميًا في التاسع من مارس بشارع Bethlehem وسيوفر العديد من التجارب المرئية والفكرية المثيرة للاهتمام.

يجمع المتحف بين وجهات النظر والأنواع البصرية وأنواع أخرى من الوهم، و “غرفة لعب” حيث يمكن للزوار تجربة عدد من الألعاب التعليمية والاستمتاع حقًا بالتجارب الجديدة التي ستجري.

متحف تبليسي

متحف تبليسي جزء من سلسلة عالمية

تم افتتاح أول متاحف للأوهام البصرية والخدع في زغرب عاصمة كرواتيا في عام 2015. وأعقب ذلك افتتاحات في زادار، ليوبليانا، فيينا، مسقط، بلغراد، كوالالمبور، نيويورك، تورونتو، برلين، أثينا، دبي، هامبورغ، كنساس، والآن تبليسي .

متحف تبليسي

لماذا يصرخون .. ويضحكون؟

قال روكو تشيفكوفيتش لـ هلا جورجيا : “إنه مكان مختلف تمامًا حيث يمكن للناس أن يضحكوا ويصرخوا ويلتقطوا الصور ويقومون بأشياء أخرى محظورة عادة في المتاحف، حيث تتاح الفرصة لزوار متحف الأوهام والخدع للتعرف على الرؤية والإدراك البشري والعلوم من خلال المنشآت الثابتة والتفاعلية ومعرفة سبب رؤية عيونهم لما لا يمكنهم إدراكه”.

متحف تبليسي

يختلف مفهوم متاحف الأوهام اختلافًا جذريًا عن الفهم الكلاسيكي لكلمة “المتحف” ويوفر مساحة جديدة فريدة من نوعها مصممة للترفيه المعرفي، متحف الوهم هو مكان تجمع فيه كل الأوهام البصرية والفسيولوجية والمعرفية.

yorktowers

يحتوي المتحف أيضًا على غرفة ألعاب ومتجر للهدايا التذكارية حيث يمكن للزوار من جميع الأعمار اللعب والمنافسة وتعلم شيء جديد وشراء الهدايا الأصلية مثل الألعاب التعليمية والألغاز الخشبية الترفيهية التي تطور وتحفز الإبداع.

مشروع عالمي سيكون المتحف جزءاً منه

متحف أوهام تبليسي هو جزء من مشروع عالمي في جورجيا، على مساحة 400 متر مربع. تتكون مجموعة المتحف من أكثر من 70 معرضًا يعتمد على المعرفة بالعلوم والرياضيات وعلم الأحياء وعلم النفس.

يمكنك العثور على معلومات وشروحات بجانب المعروضات في المتحف باللغة الجورجية والإنجليزية والروسية.

موقع المتحف على خرائط جوجل ..

 

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق